الوضع الداكن
منوعات - نصائح للمحافظة على صحة طفلك في فصل الصيف
نشر بتاريخ 2023/06/10 3:06 مساءً
692 مشاهدة

نصائح للحفاظ على صحة الأطفال في الصيف

1- استعمال الكريم الواقي للشمس

من الضروري أن تقوم الأم بدهن جسم طفلها بالكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل صباحًا بمدة تبلغ 30 دقيقة وتجديده كل ساعتين، لحماية بشرته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

2- تجنب التعرض للشمس

يتعين على الأم أن تجعلها طفلها بعيدًا عن أشعة الشمس، لأن التعرض لها بشكل مباشر، خاصةً في أوقات الذروة، يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسده، ومن ثم الإصابة بالإجهاد الحراري والجفاف.

3- ارتداء قبعة على الرأس

لا بد أن يكون الطفل مرتديًا قبعة على رأسه قبل الخروج من المنزل صباحًا في الصيف، خاصةً إذا كان سيجلس في أماكن مكشوفة، لتقليل خطر إصابته بضربات الشمس.

4- ارتداء نظارة شمسية

لا تؤثر الأشعة فوق البنفسيجة على صحة البشرة فقط، بل تشكل أيضًا خطرًا كبيرًا على صحة العين، لذلك يُنصح بارتداء الطفل نظارة شمسية خارج المنزل صباحًا في الصيف.

5- ارتداء ملابس واسعة

ملابس الأطفال في فصل الصيف يجب أن تكون واسعة وفاتحة اللون ومصنوعة من القطن، لأن القطع الضيقة الداكنة المصنعة من البلويسير تمنع الهواء من الوصول للبشرة وتمتص أشعة الشمس وتزيد من إفراز العرق.

6- عدم الجلوس في السيارة

ينبغي على الأم ألا تترك طفلها في السيارة صباحًا خلال فصل الصيف، لأن درجة حرارتها بداخلها ترتفع بسرعة كبيرة، مما يعرضه لخطر الإصابة بضربات الشمس.

7- ترطيب الجسم

للحفاظ على ترطيب جسد الطفل في فصل الصيف، من الضروري أن تقدم الأم له كمية وفيرة من المياه على مدار اليوم، بجانب الأطعمة الغنية بها، كالخضراوات والفواكه، والمشروبات الصحية، مثل ماء جوز الهند والحليب.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات