الوضع الداكن
منوعات - الصين ترشي جندياً تايونياً لسرقة مروحية عسكرية أمريكية
نشر بتاريخ 2023/12/13 10:29 صباحًا
580 مشاهدة

أفادت مجلة CTWant الإلكترونية التايوانية بأن طياراً تايوانياً تعرض لإغراءات مالية ضخمة من قبل الصين، في محاولة لدفعه لسرقة مروحية عسكرية أمريكية.

 

في البداية، قُدم للطيار، المعروف فقط بلقبه “هسيه”، عرض يُعد بمثابة فتات، إذ لم يتجاوز الـ 200,000 دولار تايواني (أي ما يعادل 6345 دولار أمريكي) مقابل التورط في سرقة مروحية من نوع CH-47F Chinook. ورغم أن العرض كان مغرياً في حد ذاته، إلا أن هسيه رفضه في البداية.

 

لكن سرعان ما تغير المشهد عندما عاد الصينيون بعرض أكثر جاذبية وإغراء، حيث رُفعت القيمة المعروضة إلى 15 مليون دولار أمريكي، شريطة أن يشارك هسيه في هذه العملية الخطرة. وفقاً لما ورد في لائحة الاتهام التي حصلت عليها صحيفة South China Morning Post، فقد طُلب من المقدم هسيه أن يقود المروحية على ارتفاع منخفض فوق الساحل، متجهاً نحو حاملة الطائرات الصينية الشيوعية التي كانت تجري مناورات عسكرية قرب المياه على بُعد 24 ميلاً بحرياً من سواحل تايوان.

 

مع ذلك، لم تصل هذه المؤامرة الجريئة إلى مرحلة التنفيذ، فقد تمكنت السلطات التايوانية من إحباط الخطة بعد أن احتجزت الطيار في شهر أغسطس. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل شملت الاعتقالات جندياً تايوانياً متقاعداً، كان قد عمل كوسيط لنقل عرض الصين.

 

تعكس هذه الواقعة مدى الألم والقلق الذي تشعر به القيادات التايوانية تجاه هذه الأحداث، حيث عبر وزير الدفاع التايواني تشيو كو-تشنغ، في تصريحات للبرلمانيين نشرتها صحيفة South China Morning Post، عن أسفه لاكتشاف قضية بمثل هذه الخطورة، مؤكداً على ضرورة محاسبة المتورطين وفقاً للقانون.

 

المصدر :

businessinsider

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات