الوضع الداكن
تكنولوجيا - آيباد آير…. هذا أبرز ما أعلنته آبل في مؤتمرها
نشر بتاريخ 2024/05/08 8:09 صباحًا
125 مشاهدة

انتهى حدث شركة آبل الذي كشفت فيه الشركة الأميركية عن أحدث إصدارات من أجهزتها اللوحية “آيباد”، وعن شريحة معالجتها الجديدة للذكاء الاصطناعي “إم 4”.

وهذا ملخص لأهم ما أعلنت عنه آبل في حدثها الأخير.

آيباد آير

في بداية الحدث، أعلنت آبل عن نسخة آيباد آير 2024، ويُعد هذا أول تحديث لأجهزة آيباد آير منذ أن طرحت آبل إصدار شريحة “إم 1” قبل عامين.

ستأتي الآن النسخة الجديدة بحجمين للمرة الأولى بعد طرح موديل بحجم 13 بوصة، كما حدثت الشركة نسخة الجهاز بمقاس 11 بوصة. تأتي نسخ هذا العام بشريحة معالجة آبل “إم 2″، وستتوفر بألوان الأزرق والبنفسجي وضوء النجوم والرمادي الفاتح. سيبدأ سعر النسخة مقاس 11 بوصة من 599 دولارا، وسعر النسخة مقاس 13 بوصة من 799 دولارا.

تأتي نسخة آيباد آير الجديدة بعدسة كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل أيضا، وكما ذكرت التقارير سابقا وضعت آبل الكاميرا الأمامية في الجانب الأطول من الجهاز. كما حصلت نسخة هذا العام على دعم لميزة شحن قلم آبل، التي كانت ميزة حصرية في السابق لنسخ آيباد برو.

بإمكان النسخة الجديدة استخدام ملحقات نسخة آيباد برو الحالية مثل “الماجيك كيبورد”، كما ستأتي بمكبرات صوت ستيريو في الأعلى والأسفل.

تتوفر النسخة الجديدة من جهاز آيباد آير بسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت للموديل الأساسي، أي أنها سعة تخزينية تبلغ ضعف ما كانت عليه سعة التخزين لنسخة عام 2022.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات