الوضع الداكن
رياضة - طاجيكستان ترصد مكافآت مالية كبيرة مقابل إقصاء منتخب الأردن
نشر بتاريخ 2024/02/02 10:08 صباحًا
1007 مشاهدة

رصدت السلطات الطاجيكية جوائز مالية كبيرة للاعبي منتخب طاجيكستان من أجل تحفيز اللاعبين على تجاوز عقبة المنتخب الأردني في قمة الدور ربع النهائي من منافسة كأس آسيا، وهذا لإدراكهم بصعوبة المهمة أمام ممثل العرب.

 

وكشف موقع “خوفار” من طاجيكستان، الخميس، عن قيمة المكافآت التي تنتظر اللاعبين بحال تحقيق الإنجازات في الأدوار المقبلة وبداية من مباراة الأردن، إذ تبلغ الجائزة المالية الأولى أكثر من 183 ألف دولار تُقسم على اللاعبين، على أن ترتفع مع مرور المراحل.

 

وإن نجح منتخب طاجيكستان في بلوغ الدور نصف النهائي فسينال لاعبوه مكافأة مالية أكبر قدرها 457 ألف دولار، وحينها سيواجه الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية، كما ستضاف إليها مكافأة أخيرة قدرها 723 ألف دولار بشرط الفوز باللقب الآسيوي، بعد تحويل المبالغ من العملة المحلية (ساماني طاجيكي) عبر موقع التحويلات “xe”.

 

وجاءت المكافآت بمساهمة مؤسسة مختصة في التنقيب عن الذهب، ويضاف إليها مكافآت سابقة كان قد قدمها رئيس اتحاد كرة القدم، رستم إيمامولي بمناسبة نجاح المنتخب الأول في تجاوز دور المجموعات والتفوق على منتخب الإمارات.

 

ولا شك أن المباراة التي سيتواجه فيها منتخب طاجيكستان ونظيره الأردني ستضمن متعة ومنافسة كبيرة بين اللاعبين، إذ يعتبر التأهل للدور نصف النهائي إنجازا تاريخيا لهما ومفتاحا للتألق أكثر في ما تبقى من مباريات، مع العلم أن مباريات خروج المغلوب دائما تشهد مفاجآت غير متوقعة.

 

وتعادل منتخب طاجيكستان في المباراة الأولى ضد الصين دون أهداف، وبعدها انهزم أمام منتخب البلد المنظم قطر، قبل أن يتدارك الأمر في لقاء فاز به ضد لبنان، وهذا ما منحه فرصة التأهل للدور ثمن النهائي، ليواصل تألقه ضد منتخب الإمارات ويتأهل بفضل ركلات الترجيح.

 

أما المنتخب الأردني فإن أرقامه كانت أفضل، حيث حقق “النشامى” فوزا في أول مباراة بأربعة أهداف دون مقابل، ثم تعادلا بهدفين ضد كوريا الجنوبية، لينهزم في اللقاء الذي جمعه بالبحرين، غير أن اللاعبين قدموا مستوى أفضل ضد العراق وفازوا بثلاثة أهداف لاثنين.

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات