الوضع الداكن
منوعات - أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة وتعزيز عمل الدماغ
نشر بتاريخ 2023/06/09 2:55 مساءً
831 مشاهدة

يوصي خبراء الصحة والتغذية بتناول مجموعة من الأطعمة والأغذية والمشروبات التي تعمل على تحسين الذاكرة وزيادة قوة الذاكرة، خاصة تلك التي تحتوي على مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن التي تنشط خلايا المخ وتعزز من قدرة الجهاز العصبي. وهي كالتالي:

* السلمون

السلمون يحتوي على الأحماض الدهنية المهمة التي تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الهيستامين، ولهذا يجب الحرص على تناول سمك السلمون لتقوية الذاكرة بشكل أفضل.

* السبانخ

تناول السبانخ مهم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية خلايا المخ، إضافة إلى تعزيز الجهاز العصبي.

* التفاح

التفاح من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تساعد على تنشيط الذاكرة بشكل جيد، حيث إنه يساعد على تحسين عمل الناقلات العصبية في الدماغ مما يقوي الذاكرة.

* البيض

تناول البيض يساعد على زيادة التركيز، لأنه يحتوي على فيتامينات ب6، وب12، والتي تدخل في تركيب المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ إضافة إلى الكولين الذي يعتبر من النواقل العصبية التي تساعد على تعزيز الذاكرة.

* المكسرات

تحتوي المكسرات على عناصر غذائية، منها فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين الذاكرة والإدراك، ومن أهم المكسرات التي يجب تناولها لزيادة التركيز اللوز والبندق والكاجو وعين الجمل.

* الأفوكادو

يحتوي على فيتامين ج، بالإضافة إلى فيتامين هـ، وهما من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على زيادة عمل الجهاز المناعي بشكل سليم.

* الحليب

الحليب من المشروبات الضرورية التي تساعد على تعزيز الذاكرة خاصة للأطفال، حيث إنه يحتوي على البروتينات وفيتامين ب وفيتامين د، وجميعها من الفيتامينات التي تساعد على تصفية الذهن وتقوية التركيز.

* الماء

شرب الماء يساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، حيث إنه يزيد من رد فعل العقل والقدرة على الفهم، ولهذا من المهم تناول أكثر من 7 أكواب من الماء خلال اليوم.

* مشروبات الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي لها القدرة على زيادة التركيز، حيث إن الكافيين يساعد على تنبيه الدماغ ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط به، لأنه يتسبب في الأرق وعدم القدرة على النوم.

* الباذنجان

الباذنجان من الخضراوات المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والدماغ مما يساعد على تقوية الذاكرة.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات