الوضع الداكن
اقتصاد - صندوق النقد الدولي يختار السعودية لرئاسة لجنة الشؤون النقدية والمالية
نشر بتاريخ 2023/12/14 9:53 صباحًا
210 مشاهدة

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس (14 كانون الاول2023)، اختيار المملكة العربية السعودية لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، مشيرا إلى أن وزير المالية السعودي محمد الجدعان سيكون رئيسا للجنة.

 

وتعمل اللجنة على تقديم الدعم لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي في مجال الرقابة على النظام النقدي والمالي العالمي بما في ذلك الإجراءات اللازمة لمواجهة ما يطرأ من أحداث قد تسبب اضطرابات في النظام.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان قوله إن “اختيار السعودية لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية للفترة 2024 – 2027 يعكس الثقة في مكانتها القيادية عالميا وإقليميا ودورها المحوري في تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف”.

 

وتناقش اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية المسائل المتعلقة بتعزيز نمو واستقرار الاقتصاد العالمي وضمان الاستقرار المالي العالمي ومنصة رئيسية لتوفير التوجه الإستراتيجي لعمل وسياسات صندوق النقد الدولي.

 

وتضم اللجنة 24 عضوا من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وتستند في آلية عملها واتخاذ قراراتها على توافق الآراء بما في ذلك اختيار رئيسها وتجتمع مرتين في السنة، فضلا عن اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

 

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات