الوضع الداكن
الأخبار - القائم بالأعمال الأمريكي: نعمل بشكل مكثف مع حكومة الزيدي.. وترمب يتطلع لاستضافته الشهر المقبل
نشر بتاريخ 2026/06/23 8:37 مساءً
1 مشاهدة
حكومة-الزيدي

أَكَّدَ القائمُ بالأعمالِ الأميركيُّ لدى العراقِ، جوشوا هاريس، أنَّ الولاياتِ المتحدةَ تَعْمَلُ بشكلٍ مُكَثَّفٍ جدّاً مع رئيسِ الوزراءِ علي الزيدي وحكومتِهِ

مُشيراً إلى أنَّ الرئيسَ الأميركيَّ دونالد ترامب يَتَطَلَّعُ لاستضافةِ الزيدي في واشنطن خلالَ الشهرِ المقبلِ.



                                         تابعونا على التليكرام



هاريس أشارَ في مقابلةٍ تلفزيونيةٍ إلى أنَّ الدبلوماسيةَ الأميركيةَ تُرَكِّزُ على بناءِ علاقةٍ قويةٍ ومفيدةٍ للطرفينِ

لافتاً إلى البيانِ المشتركِ الصادرِ الأسبوعَ الماضي للتطلُّعِ نحوَ حصرِ السلاحِ بيدِ الدولةِ

كما أَكَّدَ أنَّ الشركاتِ الأميركيةَ تُقَدِّمُ التقنيةَ والحلولَ الأفضلَ لدعمِ العراقِ في قطاعاتِ النفطِ والغازِ والكهرباءِ

وزيادةِ وارداتِ الغازِ المُسالِ. كما أوضحَ أنَّ ترامب والمبعوثَ الرئاسيَّ توم باراك يَتَمَنَّيانِ للزيدي النجاحَ الكاملَ في تقديمِ حكومةٍ تُلَبِّي تطلعاتِ العراقيينَ.

الكلمات الدلالية
مقالات ذات صلة
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات