الوضع الداكن
الأخبار - وزارة التنمية الاجتماعية: عدد الأرامل في قطاع غزة يرتفع إلى أكثر من 28 ألفا جراء الحرب
نشر بتاريخ 2026/06/24 8:29 مساءً
1 مشاهدة
اهالي-غزة

أكدتْ وزارةُ التنميةِ الاجتماعيةِ الفلسطينة، بمناسبةِ اليومِ الدوليِّ للأرامل،

أنَّ الأراملَ في قطاعِ غزة يَعِشْنَ واحدةً من أقسى الأزماتِ الإنسانيةِ في التاريخِ المعاصر،

حيثُ ارتفعَ عددُهُنَّ إلى ثمانيةٍ وعشرينَ ألفاً ومئتينِ وأربعٍ وعشرينَ أرملةً خلالَ الحربِ الحاليةِ.



                                      تابعونا على التليكرام



وأوضحتِ الوزارةُ في بياناتِها أنَّ أربعةً وستينَ بالمئةِ من الأراملِ هُنَّ في سنِّ العملِ والإنتاجِ، بينما تُشكِّلُ الأراملُ المُسنّاتُ قرابةَ خمسةَ عشرَ بالمئةِ،

معَ وجودِ نسبةٍ من الأراملِ القاصراتِ بحاجةٍ إلى حمايةٍ قانونيةٍ ودعمٍ نفسيٍّ،

مُشدِّدةً على أنَّ حمايةَ هذه الشريحةِ وتمكينَها يُمثِّلُ مسؤوليةً وطنيةً وإنسانيةً مشتركةً تتطلَّبُ استجابةً عاجلةً ومستدامةً من الجهاتِ الدوليةِ.

الكلمات الدلالية
مقالات ذات صلة
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات