الوضع الداكن
الأخبار - نائب أمريكي يحذر : الصين تعيد صياغة الهيمنة الأمريكية
نشر بتاريخ 2023/11/27 7:42 صباحًا
341 مشاهدة
أمريكا

حذر النائب الأمريكي مايك غالاغير من ويسكونسن عن قلقه العميق إزاء توسع الصين في قدراتها الفضائية بأمريكا الجنوبية، ما يمنحها نظرة أقرب إلى الولايات المتحدة، وأن على الولايات المتحدة أن تولي اهتمامًا أكبر لجيرانها وأمنها القومي لمنع الصين من “استغلال” هذا الوضع.

 

قال النائب مايك غالاغير: “أشعر بقلق شديد. يبدو لي أننا بعد عقود من الإهمال، قد سمحنا للحزب الشيوعي الصيني بتحويل مبدأ مونرو إلى مبدأ ماو”. وأضاف: “لدينا تقارير متعددة تشير إلى استحواذهم على مرافق الموانئ، حيث يمتلكون حوالي 90% من حصة السوق العالمية فيما يتعلق بالرافعات الذكية، مع التركيز بشكل كبير في موانئنا، إضافة إلى موانئ في أمريكا الجنوبية والوسطى”.

 

تابع غالاغير موضحًا: “وردت في العام الماضي تقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تجسس ضخمة في كوبا، فضلاً عن التقارير التي تحدثت عنها للتو، وبالطبع، ظاهرة بروز حكومات يسارية في جميع أنحاء نصف الكرة الجنوبي”. وأكد على ضرورة “أن نركز اهتمامنا على فناء منازلنا، فقد أصبحنا متراخين. كنا محظوظين بوجود جيران غير عدائيين ومحيطات تحيط بنا من كل جانب، مما أعطانا شعورًا بالأمان. الآن يستغل الحزب الشيوعي الصيني هذا التراخي للتسلل إلى أراضينا، في محاولة، كما أرى، لتقويض أمريكا والإطاحة بها من مكانتها كزعيم عالمي”.

 

المصدر :

FOXNEWS

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات