الوضع الداكن
منوعات - طلاب العراق يستعدون لامتحانات البكالوريا
نشر بتاريخ 2023/06/16 10:12 صباحًا
911 مشاهدة

يستعد أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في العراق لإجراء الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية (البكالوريا) في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على الرغم من مناشدات الطلاب وزارة التربية إرجاء الامتحانات إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى، لمنحهم فرصة أكبر للاستعداد للامتحانات ، التي وصفها المستشار التربوي في الوزارة محمد عثمان بأنها “تحدد مستقبل الطلاب”، على اعتبار أن مجموع معدلاتهم النهائية في الامتحانات تحدد الكلية التي سيدخلون إليها.

وعلى مدار الأيام الماضية، أُطلقت حملات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق تحت عنوان “تأجيل امتحانات السادس الإعدادي مطلباً”، شارك فيه الطلاب داعين وزارة التربية إلى إرجاء الامتحانات إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى، أي 12 يوماً. إلا أن وزارة التربية أعلنت في بيان مقتضب أن الامتحانات ستجرى بموعدها المقرر من دون تأجيل.
وتضم المرحلة الإعدادية وهي ثالث وآخر مراحل الدراسة الأولية في العراق بعد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، عدة فروع أبرزها الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الإسلامي والفرع المهني. ومن المقرر أن يجري الامتحانات أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات العراق، علماً أن العدد الكلي لطلاب العراق لمختلف المراحل يبلغ 11 مليونا و200 ألف طالب.
وبحسب وكيل وزارة التربية العراقية فلاح القيسي، فإن الاستعداد اللازم لإجراء الامتحانات اكتملت. يضيف خلال تصريحات للتلفزيون الحكومي العراقي أنه سبق للوزارة حذف مادة الاجتماعيات خلال فترة جائحة كورونا لظروف خاصة مرتبطة بالجائحة، منها الدوام الذي كان حينها غير مستقر. لكن خلال العام الحالي، سيتم إدخال المادة للامتحانات الوزارية في ظل استقرار الدوام والدراسة.

طلاب وشباب

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات