الوضع الداكن
منوعات - دراسة حديثة تكشف عن أخطر الأغذية التي تسبب تزايد الإصابة بالسرطان لدى الشباب
نشر بتاريخ 2023/08/18 10:18 صباحًا
1327 مشاهدة

كشفت دراسة حديثة عن الارتفاع الواضح في معدل الإصابة بالسرطان بين الشباب ما يطرح لغزا مثيرا للقلق يحرص علماء الأوبئة بشكل خاص على حله.

اتضح بمراجعة بيانات السرطان العالمية، في العام الماضي، أن البالغين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا قد أصيبوا بالسرطان بشكل متزايد من تسعينيات القرن الماضي،وتظهر الأبحاث أن نوع مرض السرطان نفسه لدى الشباب يختلف بتأثيره عن الذي لدى كبار السن، والاختلافات تؤثر على خيارات العلاج.

في العديد من البلدان، وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة، يمكن أن يكون ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان لدى الشباب راجعاً إلى مجموعة من العوامل، مثل تغيير النظم الغذائية وأنماط الحياة وأنماط النوم وزيادة السمنة واستخدام المضادات الحيوية وتلوث الهواء، وبحسب بيانات الدراسة، يظل العمر أكبر عامل خطر للإصابة بالسرطان.

حدد بنجامين كوه، العالم في جامعة سنغافورة الوطنية وزملاؤه ما مجموعه 562145 شابًا عبر أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة، لتقدير معدلات الإصابة على مستوى السكان خلال العقد الماضي حتى عام 2019.

تشير النتائج الجديدة التي تم تشخيصها إلى ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا بنسبة 3 حالات إضافية لكل 100 ألف شخص في عام 2019 مقارنة بعام 2010.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات