الوضع الداكن
منوعات - “تويتر” تفرض حداً لعدد التغريدات المعروضة يومياً .. وماسك يوضح السبب
نشر بتاريخ 2023/07/02 10:28 صباحًا
600 مشاهدة

أعلن مالك منصة «تويتر» إيلون ماسك في تغريدة يوم السبت أن «تويتر» طبقت حدود قراءة مؤقتة لمعالجة «المستويات العالية» من نقل البيانات والتحايل على النظام.

وقال ماسك إن الحسابات الموثقة ستقتصر مؤقتاً على عرض ستة آلاف تغريدة يومياً، أما الحسابات غير الموثقة فستقتصر على عرض 600 تغريدة يومياً، بينما الحسابات الجديدة التي لم توثق بعد ستقتصر على عرض 300 تغريدة يومياً فقط.

وكانت المنصة عرضت علامات التوثيق الزرقاء للمستخدمين مقابل الاشتراك في خدمة «تويتر بلو» لزيادة إيراداتها عن طريق الاشتراكات.

وواجه الآلاف من مستخدمي منصة «تويتر» في العديد من البلدان إما صعوبات في الوصول إلى محتوى موقع وسائل التواصل الاجتماعي، أو تأخيرات، يوم السبت.

وتصدر موضوعا «تجاوز الحد المسموح» و«عطل تويتر» أكثر الموضوعات بحثاً لمستخدمي التطبيق داخل الولايات المتحدة، إذ تخطى عدد التغريدات بخصوص الموضوع الأول 40 ألف تغريدة في ظهر السبت.

وأبلغ مستخدمون، بمن فيهم صحفيون من (CNN) عن عدم تمكنهم من تحميل التغريدات في صفحة العرض الرئيسية وأنهم قوبلوا برسالة خطأ تقول «عذراً، أنت على خطة محدودة، يرجى الانتظار لبضع لحظات ثم المحاولة مرة أخرى»، كما أفاد آخرون برسائل خطأ تقول «إن الموقع لا يمكنه استرداد التغريدات».

وقيدت المنصة يوم الجمعة الوصول إلى محتواها لأي شخص لم يسجل الدخول إلى حسابه، ولم يتضح ما إذا كان التغيير تحديثاً متعمداً للسياسة أو خللاً تقنياً.

وكانت معظم الأعطال المبلغ عنها يوم السبت بنسبة 44 في المئة على الموقع الإلكتروني، تليها 39 في المئة في التطبيق.

وتواصلت (CNN) مع « تويتر» للتعليق، لكن المنصة ردت برموز آلية.

واجه مستخدمو «تويتر» اضطرابات مماثلة في الخدمة على نطاق واسع في مارس آذار الماضي، في واحدة من أكبر الأعطال منذ تولي إيلون ماسك منصبه، وأبلغ أكثر من ثمانية آلاف مستخدم عن انقطاعات حينها.

ويحاول ماسك تغيير سياسات المنصة، التي واجهت نفوراً من المعلنين، مع انضمام الرئيسة التنفيذية الجديدة، ليندا ياكارينو.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات