الوضع الداكن
رياضة - برشلونة يخطط للتعويض أمام قادش.. والريال يبحث عن فوز جديد
نشر بتاريخ 2023/08/17 2:30 مساءً
619 مشاهدة
برشلونة

سيكون أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، الفريقان الوحيدان اللذان حققا الفوز في الجولة الأولى من الدوري الإسباني وسيتواجهان في الجولة الثانية بملعب بنيتو فيامارين، حيث يحاول أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الحفاظ على صدارة الليجا على حساب كتيبة التشيلي مانويل بيليجريني.

ويخوض الروخيبلانكوس تحديا من العيار الثقيل في الأسبوع الثاني من الدوري بعد الفوز 3-1 على غرناطة، رغم أن هدفي ممفيس ديباي وماركوس يورينتي سجلا في المنعطف الأخير من اللقاء، فضلا عن تألق إيسكو ألاركون في صفوف بيتيس.

وفي ظل غياب كوكي ريسوركسيون المصاب أمام غرناطة، يزور سيميوني ولاعبوه مدينة إشبيلية بهدف العودة بالنقاط الثلاث على حساب مجموعة بيليجريني التي انتزعت فوزا عصيبا على فياريال في عقر دار الأخير 1-2، بهدف حمل توقيع اللاعب الإسباني برازيلي الأصل ويليان جوزيه

قبلها وطوال 71 دقيقة لعبها إيسكو، ظهر بيتيس بمستوى مقنع للغاية يضاهي ذلك الذي قدمه في 2017، آخر عام قدم فيه الفريق الأندلسي مستوى طيب.

لكن كل من الفريق وإيسكو على أعتاب اختبار صعب فعلا أمام الأتلتي الذي سيتمسك بالانتصار حتى الرمق الأخير.

وكان ريال مدريد، أحد المرشحين للقب، قد فاز في الجولة الأولى أيضا على حساب أتلتيك بيلباو في عقر داره سان ماميس، الذي شهد بزوغ النجم الإنجليزي جود بيلينجهام الذي ظهر اندماجه مع زملائه كامافينجا وتشواميني وفالفيردي وفينيسيوس ورودريجو.

لكن إصابة البرازيلي إيدير ميليتاو الخطيرة نغصت الأجواء الاحتفالية، وتدفع كارلو أنشيلوتي للتفكير في الدفع بالألماني أنطونيو روديجر.

ولا توجد حتى الآن أي صفقة لتعويض غياب ميليتاو لكن كيبا أريزابالاجا وصل بالفعل لسد الفراغ الناتج عن إصابة الحارس تيبو كورتوا. لذا سيبدأ أندريه لونين ولوكا مودريتش وتوني كروس، الذين جلسوا احتياطيين خلال الجولة الأولى، وسيبحثون عن إثبات أحقيتهم باللعب أمام ألميريا الذي سقط في مواجهة رايو فايكانو 0-2 الجولة الماضية.

أما في برشلونة، فلا تبدو الأجواء مثالية بعد التعادل بدون أهداف مع خيتافي أثناء مباراة حافلة بالجدل خاصة مع طرد كل من تشافي هيرنانديز والبرازيلي رافينيا، حيث عوقبا بالإيقاف مباراتين.. فضلا عن رحيل ماتيو أليماني المدير الرياضي للبارسا.

وقد يفيد غياب رافينيا لاعبين شباب مثل لامين يامال، وعبد الصمد الزلزولي، وقد يلعبان منذ البداية أمام قادش الذي استهل مسيرته بالفوز على ألافيس بهدف حمل توقيع فيدي سان إمتريو.

لكن كتيبة سيرجيو جونزاليس يغيب عنها الأرجنتيني جونزالو إسكالانتي الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات