وكشفَ الزيديُّ عن توجيهاتٍ بمنحِ الأولويةِ للشركاتِ الأمريكيةِ الرصينةِ في مجالاتِ الطاقةِ والاتصالاتِ والتكنولوجيا والتطوير.
وأضافَ رئيسُ الوزراءِ أنَّهُ سيبحثُ مع الجانبِ الأمريكيِّ مشروعَ صندوقِ الطاقةِ والتنميةِ القائمِ على تصديرِ ما بينَ خمسِمئةِ ألفٍ إلى مليوني برميلِ نفطٍ يومياً،
مشيراً إلى أنَّ العراق يطمح خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى رفع إنتاجه النفطي إلى سبعة ملايين برميل يومياً وان التصديرَ قد يكونُ خارجَ قيودِ حصصِ أوبك.