الوضع الداكن
الأخبار - 48 ساعة من الاستقرار الجوي يتبعها سلسلة من الأجواء الممطرة
نشر بتاريخ 2024/02/11 6:38 صباحًا
193 مشاهدة

من المؤمل ان تنتقل إحالة الجوية التي عمت مناطق وسط البلاد منذ مساء امس، لتشمل مناطق جنوب العراق بأمطار غزيرة تنتهي ليلًا، لتستقر أجواء طقس العراق لمدة 48 ساعة قبل أن تحل سلسلة متتابعة من الحالات الجوية الممطرة.

وتشير خرائط الطقس الى ان التنبيهات لاتزال قائمة لمناطق غزارة الامطار مع اقتراب مركز المنخفض الجوي مساء اليوم والليلة لمحافظات كربلاء والنجف وبابل والديوانية والسماوة وشرق الانبار .

ومع بداية انتهاء حالة عدم الاستقرار والامطار في مدن الوسط والفرات الاوسط خلال ساعات صباح اليوم، تشير خرائط الطقس الى ان الحالة الجوية تتجه لتؤثر نهار اليوم في مدن جنوب البلاد (البصرة وميسان وذي قار والسماوة)، ومن المتوقع ان تنتهي خلال الليل”.

وتوضح خرائط طقس العراق، ان بؤر الغزارة واردة في بعض الاماكن في شمال وغرب البصرة وذي قار وبادية الجنوب، لتنتهي فرص الامطار ليلا.

وستكون الأجواء مستقرة نسبيا يومي الاثنين والثلاثاء، قبل أن يحل الضيف الثاني خلال هذا الاسبوع ويبدأ تأثيره اعتبارا من ليل يوم الثلاثاء وينتهي ظهر يوم الجمعة بهطول يشمل كافة المدن بشكل متفاوت فيه من الغزارة والبرق والرعد ، فيما يتبعه منخفض ثالث وربما رابع، وتتابع مستمر للحالات الجوية خلال هذا الشهر، بحسب خرائط الطقس والراصدين الجويين.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات