الوضع الداكن
الأخبار - يعلن رئيس هيئة الإعلام تشكيل غرفة عمليات مركزية لدعم المؤسسات الإعلامية ورصد الأداء خلال الصمت الانتخابي وأيام التصويت
نشر بتاريخ 2023/12/14 3:40 مساءً
497 مشاهدة

دعا رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد، اليوم الخميس، المؤسسات الإعلامية كافة إلى أن تمارس دورها الوطني في دعم التجربة الانتخابية وتعزيز الديمقراطية في البلاد.

وقال الدكتور المؤيد قبل ساعات من الصمت الانتخابي الذي يبدأ الساعة السادسة من صباح غدٍ الجمعة أن الهيئة شكلت غرفة عمليات مركزية ستأخذ على عاتقها متابعة ورصد المؤسسات الإعلامية ومدى التزامها بالقوانين والتعليمات النافذة خلال الصمت الانتخابي وأيام التصويت الخاص والعام.

وأكد أن المؤسسات الإعلامية يقع على عاتقها مسؤولية وطنية واجتماعية في دعم العملية الانتخابية وتثقيف الناخبين بآلية الانتخاب وأماكن التصويت، محذراً من أي ترويج أو نشر يدعم قائمة أو مرشح بعينه خلال فترة الصمت الانتخابي والذي يعتبر خرقاً لقواعد البث الإعلامي.

كما أشار رئيس هيئة الإعلام والاتصالات إلى أن غرفة العمليات المركزية ستعمل على تسهيل عمل المؤسسات الإعلامية في البلاد والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات بما يتيح لهذه المؤسسات ممارسة عملها بحرية وانسيابية عالية.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات