الوضع الداكن
تكنولوجيا - واتساب يطرح ميزة جديدة لحماية “صورة بروفايل”
نشر بتاريخ 2024/03/16 2:41 مساءً
748 مشاهدة

لن يُسمح بعد الآن بالتقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي لجهات الاتصال الخاصة بك، ففي محاولة لتعزيز سلامة المستخدمين، سيمنع تطبيق واتساب مستخدمي أندرويد من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين الآخرين.

 

ومع ذلك، لا يزال بإمكان iPhone التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي، وعلى الرغم من أن الأشخاص لديهم خيار إخفاء صور ملفاتهم الشخصية من جهات الاتصال التي لم يحفظوها، فإن الخطوة الجديدة التي اتخذها واتساب ستمنع الأشخاص من إساءة استخدام صور الأشخاص الآخرين.

 

ووفقًا لتقرير صادر عن Android Police، شوهد واتساب وهو يعمل على ميزة جديدة في فبراير 2024، وعلى الرغم من أن Meta لم يقل أي شيء عنها رسميًا، يبدو أنهم يختبرونها كثيرًا، والجدير بالذكر أن الميزة قيد التشغيل افتراضيًا، ولا يمكنك تشغيل الميزة يدويًا أو إيقاف تشغيلها، لن تتمكن من التقاط لقطة الشاشة حتى لو لم تقم بتحديث تطبيق واتساب الخاص بك.

 

إذا كنت تريد إبقاء صورة ملفك الشخصي على واتساب مخفية عن بعض الأشخاص، أو عن الجميع تمامًا، اتبع هذه الخطوات لإخفاء صورة ملفك الشخصي عن جهات اتصال محددة، فقط تذكر أنك ستحتاج إلى تكرار هذه الخطوات في كل مرة تريد فيها إضافة شخص جديد إلى قائمتك المخفية، تعمل هذه الميزة على كل من أجهزة iOS وأندرويد.

 

-افتح واتساب.

– اضغط على علامة التبويب “الإعدادات” في الزاوية اليمنى السفلية.

-اختر الخصوصية.

-اضغط على صورة الملف الشخصي.

-اختر “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء…”.

-حدد جهات الاتصال التي تريد إخفاء صورة ملفك الشخصي عنها.

-اضغط على تم في الزاوية اليمنى العليا.

 

إذا كنت تريد إخفاء صورة ملفك الشخصي عن الجميع، بما في ذلك الأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فاتبع الخطوات التالية:

 

–افتح واتساب.

–اضغط على علامة التبويب “الإعدادات”.

–انتقل إلى الخصوصية.

–اختر صورة الملف الشخصي.

–اختر خيار “لا أحد”.

–باتباع هذه الخطوات، يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي على واتساب، مما يضمن تلبية تفضيلات الخصوصية الخاصة بك.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات