الوضع الداكن
رياضة - منتخب أسود الرافدين يرفع وتيرة تحضيراته لمواجهة فيتنام المقبلة
نشر بتاريخ 2024/01/22 8:32 صباحًا
325 مشاهدة

صعد منتخب العراق الوطني لكرة القدم، من وتيرة تحضيراته الخاصة بمواجهة منتخب فيتنام الأربعاء، والتي ستقام عند الساعة الثانية والنصف ظهراً بملعب جاسم بن الحمد الخاص بنادي السد، ضمن إطار مبارياتِ الجولة الثالثة لفرق المجموعة الرابعة لنهائياتِ كأس آسيا 2023.

وقد استهل مدرب منتخبنا الإسباني خيسوس كاساس الوحدة التدريبية بإلقاء محاضرة نظرية على اللاعبين طالبهم فيها بضرورة الظهور بمستوى جيدٍ في مباراة فيتنام وحسم تذكرة التأهل كأول المجموعة، محذراً إياهم من مغبة التهاونَ وفقدان التركيز وعدم الاستجابة للواجبات الخططية خلال اللقاء.

وذّكر كاساس اللاعبين خلال هذه المحاضرة الكلامية بأن نتيجة مباراة العراق وفيتنام المقبلة ستكون مؤثرة في ترتيب المجموعة الرابعة إلى جانب التصنيفِ الدوليّ، وأنه يرغب في الارتقاء إلى مراكز متقدمة من شأنها أن تنعكس إيجاباً على قرعةِ التصفيات المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026.

وأضاف كاساس أن عقده ينتهي في العام 2026، لكن يمكن لأي طرف فسخه إذا أراد ذلك بعد نهاية كل عام.

وكشف كاساس عن فلسفته الكروية التي يرغب في تطبيقها مع أسود الرافدين بقوله: “أحب أن يدافع فريقي بقوة في منتصف الملعب وأن يجرد المنافس من حرية التصرف بالكرة، لكن هناك مباريات لا يمكن فيها اللعب بهكذا نوع من التحديات”.

وأكد كاساس أنه حاول تطبيق مبدأ الضغط العالي في تجريبيتي كولومبيا وروسيا، لكن هناك أوقاتاً فرض المنافس فيها إيقاعه على نمط الأداء، وهذا ما يدفعه إلى إيجاد خطط بديلة في المباريات لاسيما في بطولة آسيا الحالية.

واعترف كاساس بأنه تأثر كثيراً بفلسفة المدرب الإسباني الشهير رافا بينيتيز، عند دخول مجال التدريب، لاسيما أن مدرب فالنسيا وليفربول وريال مدريد السابق، استحدث العديد من المفاهيم التكتيكية المختلفة قبل سنوات.

وبدأ كاساس الحصة التدريبية بإجراء تمارين بدنية متنوعة، ثم خاض اللاعبين مناورة تكتيكية على منتصف الملعب، تخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي ينوي كاساس تطبيقها في مباراة فيتنام.

وفي نهاية الحصة التدريبية، أجرى اللاعبون تدريبات على التسديد على المرمى.

ويسعى المنتخب العراقي إلى تحقيق الفوز في مباراة فيتنام، من أجل حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا 2023، كأول المجموعة الرابعة

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات