الوضع الداكن
رياضة - مدرب ولفرهامبتون يفقد الثقة في تقنية حكم الفيديو
نشر بتاريخ 2023/11/28 8:37 صباحًا
248 مشاهدة
كرة

كان جاري أونيل مدرب ولفرهامبتون واندرارز دائما من المعجبين بتقنية حكم الفيديو المساعد لكنه انضم أمس الاثنين إلى مجموعة متزايدة من المدربين الذين يشتكون من نظام المراجعة بعد احتساب ركلتي جزاء ضد فريقه في الهزيمة 3-2 على ملعب فولهام.

 

وسجل ويليان هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع وهي الثانية له في المباراة ليمنح فولهام فوزا مثيرا 3-2 على ولفرهامبتون في مباراة ممتعة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس.

 

وتم احتساب ركلتي الجزاء بعد تدخل من نيلسون سيميدو على توم كايرني، ثم تدخل من جواو جوميز على هاري ويلسون وجاءت الركلة الأخيرة بعد مراجعة تقنية الفيديو.

 

وقال أونيل للصحفيين “كنت دائما أؤيد تقنية حكم الفيديو المساعد لكنني أعتقد أنها تسبب مشكلة كبيرة في الوقت الحالي.

 

“حقيقة أن الخطأ الأول لا يعتبر خطأ واضحا والثاني أعتقد فقط أن تقنية حكم الفيديو المساعد كلفتنا هذه الركلة. ربما تكون هذه الليلة قد جعلتني أرفض تقنية الفيديو عندما أعتقدت أنها ستساعد لكن الأمر لم يحدث.

 

“اعترف الحكم بشكل أساسي أنه كان هناك خطأ من نيلسون لكن في حالة هاري ويلسون نحن نختلف قليلا”.

 

ويحتل ولفرهامبتون المركز 12 في الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة من 13 مباراة، لكن أونيل قال إن “القرارات التحكيمية السيئة” كلفته سبع نقاط أخرى.

 

وأضاف “أنا أدرب ناديا كبيرا لكرة القدم هنا والفارق الذي تحدثه في سمعتي وفي تقدم النادي بالدوري وفي معيشة الناس، فارق هائل.

 

“لا يمكن أن يكون الأمر هكذا مع كل التكنولوجيا وطوال الوقت في أكبر دوري في العالم، حيث تحدث الكثير من الأخطاء. لا يمكن أن يكون الأمر على ما يرام”.

 

وبات أونيل أحدث مدرب في الدوري الإنجليزي يهاجم تقنية حكم الفيديو المساعد بعد يورجن كلوب مدرب ليفربول وأنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير وماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي وميكل أرتيتا مدرب أرسنال، وجميعهم انتقدوا هذا النظام.

 

واعترفت لجنة الحكام الإنجليزية ببعض الأخطاء ولكنها أوصت أيضا بمشاركة أكثر استباقية لتقنية حكم الفيديو أثناء المباريات.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات