الوضع الداكن
رياضة - مجلس الفيفا يعلن عن “تغيرات ثورية” في كرة القدم
نشر بتاريخ 2023/11/29 8:32 صباحًا
238 مشاهدة
كرة

في خطوة جريئة نحو تعزيز الانضباط داخل الملاعب، أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) عن مجموعة من الإجراءات الرائدة خلال اجتماعه السنوي الذي عقد اليوم الثلاثاء، 28 تشرين الثاني 2023. تهدف هذه التدابير إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام الحكام، وتشمل تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض الحالات.

 

تم التأكيد أيضًا على تجربة الطرد المؤقت للتصدي للاحتجاجات والمخالفات التكتيكية المحددة، وهي فكرة تلقى تطبيقًا ناجحًا في عدة مسابقات غير احترافية. يُذكر أن هذا النظام كان قد تم اعتماده في رياضة الرغبي منذ عام 2001.

 

خلال الاجتماع، تم الإعلان عن الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لتسريع عملية اتخاذ القرارات التحكيمية. كما شملت النقاشات استراتيجيات لمعالجة الوقت الضائع وخفض إيقاع اللعب، مع اقتراحات مثل تحديد وقت حراس المرمى للعب الكرة والحد من التظاهر بالإصابات.

 

وافق المجلس أيضًا على تضمين تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في القرارات الرسمية، مع مراجعة مستمرة لبروتوكولاتها. هذا وسيتم مناقشة المقترحات بتفصيل أكبر في الاجتماع العام السنوي المقبل للمجلس في مارس، حيث ستدمج أي تغييرات موافق عليها في قوانين اللعبة اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

 

كما تمت مناقشة التوضيحات المحتملة لقوانين اللعبة لعام 2024-2025، بما في ذلك معاقبة لمسات اليد التي تؤدي إلى ركلات جزاء بنفس طريقة المخالفات. ولتعزيز سياسة الشفافية، تم اقتراح ارتداء الحكام لكاميرات على الجسم في المستويات الأدنى للحد من السلوكيات غير الرياضية.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات