الوضع الداكن
رياضة - مباريات مؤجلة مثيرة في الدوري العراقي
نشر بتاريخ 2023/12/27 8:37 صباحًا
298 مشاهدة

تجري، الأربعاء، 3 مباريات مؤجلة من الجولتين الخامسة والسادسة لدوري نجوم العراق لكرة القدم،حيث يقابل فريق الزوراء ضيفه فريق نفط الوسط على ملعب الزوراء الدولي، بالعاصمة بغداد، وهي مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة، بسبب ارتباط الزوراء بمباريات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في حينها.

 

ويحاول الزوراء الذي سيغيب عنه مدربه المصري حسام السيد، بسبب مغادرته إلى مصر للمشاركة في العزاء المقام على روح والدته هناك، تعزيز تمسكه بالمركز الثالث، ومن ثم يقترب من صاحبي المركزين الأول والثاني فريقي القوة الجوية والشرطة، ويبدو الزوراء مؤهلاً لذلك على الرغم من أنه سيغيب عنه المحترف كولينس اوباري بسبب تعرضه للحرمان نتيجة تراكم البطاقات، ومصطفى ناظم بسبب تعرضه لإصابة بسيطة.

 

ويمتلك الزوراء الآن 19 نقطة، بينما يحاول نفط الوسط تحقيق فوزه الأول هذا الموسم من أجل الانطلاق ببداية جديدة تحت إشراف مدربه عباس عطية، ويمتلك نفط الوسط 5 نقاط، جمعها من 5 تعادلات، منها 3 تحت إشراف مدربه الحالي الذي يعتمد على تجنب الخسارة كخيار أول له.

 

ويستضيف فريق زاخو على ملعبه في محافظة دهوك ضيفه فريق القاسم، بعد أن تم تأجيل المباراة من الجولة السادسة نتيجة تعرض منظومة إضاءة الملعب إلى التوقف المفاجئ.

 

ويرغب فريق زاخو كسب نقاط المباراة من أجل مغادرة المركز التاسع الذي يشغله الآن نحو المركز السادس. بينما يحاول فريق القاسم التخلص من آثار هزيمته في الجولة الماضية أمام فريق النجف، بعد أن نجح تحت إشراف مدربه المؤقت حسن هادي من تجنب الخسارة في مبارياته الثلاث.

 

آخر مباريات الأربعاء وأهمها هي التي ستجمع فريق القوة الجوية وضيفه فريق الكهرباء، المؤجلة من الجولة السادسة.

 

يسعى القوة الجوية إلى تعزيز صدارته والابتعاد عن ملاحقة الشرطة بفارق جيد من النقاط قبل توقف مباريات الدوري، ويبدو أنه مؤهل لتحقيق هذه الغاية بسبب نوعية لاعبيه الذين أغلبهم يمثلون ركائز أساسية في المنتخبات العراقية.

 

بينما يرغب الكهرباء تحقيق مفاجأة كبيرة تحسب له عبر هذه المباراة، وهذه الرغبة تعود لتحسن مستواه ونتائجه خلال الجولات الأخيرة بعد أن تخلص من ضغط المباريات، حيث كان يحارب على جبهتين في آن واحد، فهو يلعب في الدوري العراقي، وكذلك يشارك في مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وكان الفريق العراقي الوحيد الذي نجح في التأهل إلى الدور اللاحق.

 

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات