الوضع الداكن
رياضة - كبار القارة العجوز ينتظرون قرعة ربع نهائى دوري أبطال أوروبا بعد قليل
نشر بتاريخ 2024/03/15 10:13 صباحًا
742 مشاهدة

تقام ظهر اليوم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بالإضافة إلى قرعة نصف النهائي والنهائي، بعدما انتهت منافسات دور الـ 16 من البطولة الاغلي للأندية أوروبيًا لموسم 2024/2023.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتبدأ مراسم القرعة في الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.
وتأهل 8 أندية إلي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

وتعتبر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مفتوحة دون أي شروط أو قيود حيث يمكن لفريقين من نفس البلد أو تقابلا في نفس المجموعة أن يلتقيا سويا مرة أخري، كما سيتم تحديد طرفي نصف النهائي، وكذلك الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية.

وستكون القرعة على عكس الأدوار السابقة، لن تكون هناك أي قيود في قرعة ربع النهائي، حيث يمكن أن يلتقي فريقان من نفس الدولة ، وبدون أي تصنيف في هذا الدور.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيتم وضع 8 كرات في وعاء مركزي كبير ويتم خلطها، يلعب الفريق الأول الذي تم سحبه مباراته الأولى على أرضه ضد الفريق الثاني الذي تم سحبه، وستقام قرعة ربع النهائي فى دوري أبطال أوروبا أولاً، والفريق الذي سيتم اختياره أولاً سيلعب مباراة الذهاب على ملعبه
أما بالنسبة لقرعة نصف النهائي، سيتم سحب أربع كرات “الفائز في ربع النهائي الأول” حتى “الفائز في ربع النهائي الرابع” ثم سيتم الاختيار بينهم، والكرات الأولى والثانية التي سيتم سحبها، ستحدد مواجهة نصف النهائي الأولى، وتحديد الفريق صاحب الملعب في مباراة الذهاب.
وفى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سيتم تحديد طرفي نصف النهائي، وكذلك الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/24 على ملعب ويمبلي بلندن يوم السبت 1 يونيو ، حيث استضاف ويمبلي، المعروف باسم “موطن كرة القدم”، سبع نهائيات سابقة لكأس أوروبا – أكثر من أي ملعب آخر

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق يوم 9 إبريل، أما آخر مباراة في ربع النهائي ستكون 17 إبريل.

ويأتي مواعيد مباريات ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا كالتالي:

ذهاب ربع النهائي: 9/10 أبريل 2024

عودة ربع النهائي: 16/17 أبريل 2024

ذهاب نصف النهائي: 30 أبريل / 1 مايو 2024

عودة نصف النهائي: 7/8 مايو 2024.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات