الوضع الداكن
رياضة - كاساس يقرر ضم لاعبين من الأولمبي الى المنتخب الأول
نشر بتاريخ 2024/05/04 10:33 صباحًا
1146 مشاهدة

استقر مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، على ضم لاعبين اثنين فقط إلى فريقه من قائمة المنتخب الأولمبي العراقي تحت 23 عامًا، وذلك انتهاء كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في قطر.
ونجح المنتخب الأولمبي العراقي في خطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بتغلبه على إندونيسيا بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركز الثالث ب‍كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

*كاساس يضع عينه على نجوم منتخب العراق الأولمبي
راقب مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس طيلة فترة وجوده في قطر مع المنتخب الأولمبي العراقي، اللاعبين عن كثب، سواء بتحركاتهم في المباريات وأيضًا في التدريبات منذ انطلاق البطولة وحتى المحطة الأخيرة في المشوار الآسيوي.

كاساس وكادره المساعد قد أخذوا بعين الاعتبارات المراكز التي يعاني منها المنتخب العراقي الأول من أجل اختيار الأفضل ليشكل الإضافة وليس فقط من أجل زيادة عدد اللاعبين، بالتالي فإن كاساس يرى أن المنتخب العراقي يحتاج إلى لاعبين في مركز خط الوسط ولاعب آخر في مركز الظهير الأيسر.

واستقر كاساس على إضافة لاعب الوسط منتظر محمد (كنوش) لاعب مس رفسنجان الإيراني، لتتم إضافته إلى المنتخب العراقي في الأيام القادمة، فيما سيضيف أيضًا الظهير الأيسر أحمد مكنزي لاعب أربيل العراقي، حيث سيشارك اللاعبان مع العراق بعد انتهاء منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس صيف 2024.

كما سينظر كاساس إلى مستويات المزيد من اللاعبين العراقيين في أولمبياد باريس، وعلى وجه التحديد في مركزي الدفاع والوسط، إذ من الممكن أن يضيف المدرب الإسباني المزيد من اللاعبين في حال تألقوا مع المنتخب العراقي الذي سيواجه منتخبات كبيرة في الأولمبياد،

وكان منتخب العراق الأولمبي قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2 ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز في ربع النهائي على فيتنام 1-0، ثم خسر في النصف النهائي أمام اليابان 0-2.

وأوقعت قرعة أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات