الوضع الداكن
رياضة - كاساس يصف فوز فريقه على اليابان بـ”اليوم العظيم للشعب العراقي”
نشر بتاريخ 2024/01/21 8:04 صباحًا
275 مشاهدة

وصف مدرب منتخب العراق الإسباني خيسوس كاساس فوز فريقه الصادم على اليابان المرشحة بقوة لإحراز اللقب 2 – 1 ضمن بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الدوحة، بـ”اليوم العظيم للشعب العراقي”.

وضمن “أسود الرافدين” التأهل إلى الدور ثمن النهائي لينضم إلى كل من قطر المضيفة وأستراليا. والخسارة هي الأولى لليابان في 26 مباراة خاضتها في دور المجموعات في النهائيات القارية، في حين حقق العراق فوزه الأول على اليابان منذ عام 1982 خلال دورة الألعاب الآسيوية.

وأجرى مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس خمسة تغييرات على التشكيلة التي تغلبت على إندونيسيا 3 – 1 الاثنين. فجلس علي عدنان ومهند علي وزيدان إقبال وأسامة الرشيد وميرخاس دوسكي على مقاعد البدلاء وحل بدلا من هؤلاء ريبين سولاقا وفرانس بطرس ويوسف الأمين وأيمن حسين وأحمد يحيى.

في المقابل، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تغييرين فقط على تشكيلة منتخب اليابان، فلعب تاكوما أسانو وتاكيفوسا كوبو بدلا من ماو هوسويا وكيتو ناكامورا، في حين استمر غياب جناح برايتون الإنجليزي كاورو ميتوما المتواجد ضمن التشكيلة الرسمية، لكنه لم يتعاف من إصابة تعرض لها في صفوف ناديه.

وقال كاساس “إنه يوم عظيم للشعب العراقي، أنا فخور جدا بلاعبي فريقي شأني في ذلك شأن الشعب العراقي بأكمله والأمر يتعلق باللاعبين المتواجدين هنا أو الذين لا يتواجدون معنا”.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات