الوضع الداكن
تكنولوجيا - قدرات “جيميني” من غوغل تفوق على خبراء البشر
نشر بتاريخ 2023/12/08 9:14 صباحًا
268 مشاهدة
جيميني غوغل

أطلقت غوغل أمس الأربعاء برنامج “جيميني” (Gemini) والذي تعتبره نموذج الذكاء الاصطناعي ذا القدرة الأكبر من بين منتجاتها والذي أظهر العديد من القدرات في فيديو نشرته غوغل على موقعها على يوتيوب.

 

وبحسب تقرير لموقع “سي إن بي سي” يشمل جيميني عدة فئات من الذكاء الاصطناعي منها “جيميني إلترا” (Gemini Ultra)، هي الفئة الأكبر والأكثر قدرة؛ و”جيميني برو” (Gemini Pro)، الذي ينجز مجموعة واسعة من المهام، و”جيميني نانو” (Gemini Nano) الذي سيتم استخدامه لمهام وأجهزة محمولة محددة.

 

وتخطط الشركة في الوقت الحالي، لإتاحة جيميني للعملاء من خلال “غوغل كلود” (Google Cloud) ليتمكنوا من استخدامه في تطبيقاتهم الخاصة.

 

وبحسب التقرير يمكن للمطورين وعملاء المؤسسات بدءا من 13 ديسمبر/كانون الأول الحالي الوصول إلى جيميني برو عبر “جيميني إيه بي آي” (Gemini API) المتاحة في غوغل “إيه آي ستوديو” (Google AI Studio) أو من خلال أدوات “غوغل كلود فيرتيكس إيه آي” (Google Cloud Vertex AI)؛ وهي أدوات يستخدمها المطورون لبناء تطبيقات تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من غوغل.

 

وسيتم استخدام جيميني أيضا لتشغيل منتجات غوغل مثل برنامج “بارد شات بوت” (Bard chatbot) و”سيرش جينيتيف إكسبيرينس” (Search Geneative Experience) والمعروف اختصارا بـ”إس جي إيه” (SGE)، والذي يحاول الإجابة عن استفسارات البحث بنص على شكل محادثة، وهو غير متاح على نطاق واسع حتى الآن.

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات