الوضع الداكن
تكنولوجيا - غوغل تعود إلى سوق الحواسيب بإعلانها طرح جهاز “بكسل” الجديد
نشر بتاريخ 2023/08/29 8:00 صباحًا
560 مشاهدة

لم يحالف الحظ غوغل عند طرحها للحواسيب اللوحية في الماضي، ورغم النجاح الملحوظ، الذي حققته الشركة الأميركية عند إطلاق الحاسوب اللوحي “نيكسس 7” (Nexus 7) قبل 11 عاما، والذي ظهر كبديل منخفض التكلفة للحاسوب اللوحي “آبل آيباد” فإن “بكسل سلات” (Pixel Slate) الذي صدر لاحقا فشل في إقناع العملاء، مما دفع غوغل إلى الانسحاب من سوق الحواسيب اللوحية مؤقتا.

وعادت غوغل إلى سوق الحواسيب اللوحية مؤخرا، وأعلنت طرح جهاز “بكسل” الجديد المزود بنظام أندرويد ويشتمل على قاعدة شحن مغناطيسية “دوك” (Dock) التي لا يقتصر دورها على إمداد الحاسوب اللوحي بالتيار الكهربائي، ولكنها تعمل أيضا على تحويله إلى شاشة ذكية.

وبدون قاعدة الشحن المرفقة، يبدو جهاز “غوغل بكسل” مثل أي حاسوب لوحي عادي، ويتوافر بالأبيض البورسلين والأخضر الرمادي “البندقي” ويمتاز بجسم متين للغاية مصنوع من الألومنيوم بالكامل، ومغطى بمادة النانو سيراميك التي تمنحه مظهرا أنيقا، علاوة على مقاومة الخدوش ولا تظهر عليه أية آثار لبصمات الأصابع.

ويتم إلغاء قفل الحاسوب اللوحي بكسل عن طريق مستشعر بصمة الإصبع الغائر قليلا والموجود على الجانب الطولي، والذي يتم استعماله أيضا كزر تشغيل وإيقاف، وتظهر أهمية هذا الموضع أثناء الاستعمال اليومي حيث يمكن للمستخدم استعمال المستشعر بدون النظر إليه، ولا يتم الخلط بينه وبين المفتاح المجاور المخصص لشدة الصوت.

وعلى الجانب الطولي السفلي، يوجد إطاران نحيفان من السيليكون يعملان على حماية الحاسوب اللوحي من الخدوش، إذا قام المستخدم مثلا بسحب الجهاز بقوة من قاعدة الشحن دون قصد.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات