الوضع الداكن
الأخبار - عالمياً.. تراجع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار
نشر بتاريخ 2023/09/19 9:46 صباحًا
580 مشاهدة

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ولكنها ظلت بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 6 أشهر.
وتتجه الأنظار صوب اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، والتي تبدأ مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتحولت أسعار الذهب للارتفاع عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، مع تقييم مسار السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي، في ظل مخاوف الإغلاق الحكومي المحتمل خلال أسبوعين في الولايات المتحدة.

وقالت “جانيت يلين” وزيرة الخزانة الأمريكية، إنها لا ترى أي علامات على أن اقتصاد الولايات المتحدة في حالة تباطؤ، لكنها حذرت من أن فشل الكونغرس في تمرير تشريع للحفاظ على استمرار عمل الحكومة يهدد بتباطؤ الزخم في الاقتصاد.

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 1951 دولارا للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1930 دولارا للأوقية، وعلى الجانب الآخر، استقر مؤشر الدولار عند 104.864 نقطة.

الذهب عند التسوية أمس
وأعلن “كيفن مكارثي” المتحدث باسم مجلس النواب الأمريكي عزمه طرح مشروع قرار لزيادة النفقات الدفاعية للتصويت هذا الأسبوع، قبل صدور قرار الإغلاق الحكومي الجزئي المحتمل خلال أسبوعين، بحسب شبكة “فوكس نيوز”.

وتجددت مخاوف الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الأمريكية خلال عقد من الزمن، حيث يقترب الموعد النهائي المقرر في 30 من سبتمبر لتمرير مجلس النواب -الذي يسيطر عليه الجمهوريون- ومجلس الشيوخ -الذي يقوده الديمقراطيون- مشروع قانون الإنفاق لتمكين الوكالات الفيدرالية من أداء أعمالها.

وتترقب الأسواق الأربعاء صدور قرار اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي والذي يستمر لمدة يومين، حيث من المتوقع أن يترك البنك المركزي أسعار الفائدة في الولايات المتحدة دون تغيير عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%.

سعر الذهب عند التسوية
وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.35% أو ما يعادل 7.2 دولار لتصل إلى 1953.4 دولار للأوقية، بعد أن لامس خلال التداولات 1945.7 دولار، وهي أعلى تسوية منذ بداية شهر سبتمبر.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات