الوضع الداكن
الأخبار - حراك لتشكيل “لجنة تحقيق وتقصي” بشأن تكرار سقوط الطائرات العراقية
نشر بتاريخ 2023/12/21 11:10 صباحًا
182 مشاهدة

كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس (21 كانون الأول 2023)، عن وجود حراك برلماني يهدف الى اجراء تحقيق بتكرار حوادث سقوط الطائرات العراقية التابعة للجيش والقوة الجوية.

 

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت، ان “هناك حراكاً ما بين أعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية، بهدف تشكيل لجنة تحقيق وتقصي حقائق لمعرفة الأسباب التي أدت الى تكرار حوادث سقوط الطائرات العراقية التابعة للجيش والقوة الجوية في الآونة الأخيرة”.

 

وأضاف وتوت، ان “لجنة الامن والدفاع البرلمانية، ستعمل على استضافة الجهات والشخصيات المسؤولة عن هذا الملف وستكون للجنة توصيات ترفعها الى القائد العام للقوات المسلحة بعد انتهاء عمل التحقيق، فلا يمكن السكوت عن هذا الامر”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع، قبل يومين استشهاد وإصابة ضابطين إثنين بتحطم طائرة بسبب خلل فني أثناء الواجب في طوز خورماتو.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أنه “اثناء تنفيذ واجب دعم واسناد الخطة الامنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، وخلال واجب نقل لتشكيل مكون من طائرتين نوع (بيل مدني) حدث خلل فني باحدى الطائرات مما ادى الى سقوط الطائرة وتحطمها بعد اقلاعها من مطار حليوة”.

 

وأضافت، أن “الحادث تسبب باستشهاد العقيد الطيار مروان جلال قائد الطائرة اعلاه، وإصابة النقيب الطيار علاء سلمان”، مبينة انه “تم نقل جثمان العقيد الشهيد والنقيب الجريح الى مستشفى طوز خورماتو”.

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات