الوضع الداكن
تكنولوجيا - تعلن شركة أدوبي عن أداة جديدة لتحرير الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي
نشر بتاريخ 2023/10/07 10:06 صباحًا
892 مشاهدة

ن المقرر أن تعلن شركة أدوبي عن أداة جديدة لتحرير الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي في حدث أدوبي ماكس في الأسبوع المقبل، والتي تجعل عملية تعديل الصور أسهل بكثير حتى لأولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التحرير. ووفقًا لفيديو ترويجي، المحرك الجديد “محرر الكائنات الذكي” – المعروف بمشروع ستارداست – يتعرف تلقائيًا على الكائنات الفردية في الصور العادية، مما يتيح تحريكها وتغييرها بسهولة. إنه مشابه لمحرر Magic Editor المعلن عنه مؤخرًا من قبل جوجل لهواتف بيكسل الجديدة، لكنه على الأرجح أكثر قوة.

يظهرالعرض التوضيحي  السريع للبرنامج الجديد كيف يتم تعريف الكائنات في صورة وتحديدها تلقائيًا كما لو تم فصلها باستخدام أداة اللوحة في فوتوشوب. يوضح الفيديو كيف يمكن نقل الكائنات أو حذفها أو التلاعب بها بأية طريقة كأنها موضوعة على طبقة منفصلة أو Layer، حيث يتم ملء المساحة الفارغة خلفها تلقائيًا لتتوافق مع بقية المحيط.

يتضمن مشروع ستارداست شيئًا مشابهًا لـ “شريط المهام السياقي – Contextual Task Bar” الذي ظهر لأول مرة في فوتوشوب في وقت سابق من هذا العام، والذي يمكنه اكتشاف الخطوات التالية في عملية التصميم والسماح لك بإجراء تعديلات سريعة. في فيديو العرض التوضيحي، عند تحديد مجموعة من الأشخاص في خلفية الصورة، يظهر زر “إزالة المشتتين” على شريط المهام، والذي يقوم بحذف المجموعة تلقائيًا عند النقر عليه.

يتميز المحرك الجديد للتحرير ببعض قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية نفسها مثل أدوات فوتوشوب المدعومة بتقنية Firefly من أدوبي. يمكن رؤية مدير المشروع في أدوبي، آية فيليمون، وهي تحدد منطقة في الصورة وتدخل نصًا في شريط المهام العائم، مما يطالبها بملء المساحة المحددة بالزهور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. في مقطع آخر، يتم استخدام نفس الميزة لاستبدال عناصر فردية من الملابس على عارض الأزياء عن طريق تحديد العنصر – على سبيل المثال، سترة أو أحذية رياضية – ثم وصف قطعة ملابس جديدة لإسقاطها.

أدوات التصميم الآلي هذه تتزايد شيوعًا بجانب التقدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي. تتوفر أدوات تحرير مشابهة في Canva لإزالة الكائنات تلقائيًا أو تعديلها في الصور، وكذلك أداة Magic Editor في صور جوجل المرفقة مع أجهزة بيكسل 8. ومع ذلك، لا توجد تفاصيل كثيرة حول مشروع ستارداست، ويزعم فيليمون أن الميزات التي تم التسويق لها حتى الآن هي “جزء فقط” من قدراته، مع الوعد بأن المحرك الجديد سيؤدي إلى “ثورة في كيفية تفاعلنا مع منتجات أدوبي”. سنتعرف على المزيد حول إصدارات الذكاء الاصطناعي الجديدة لشركة أدوبي في حدث أدوبي ماكس الأسبوع المقبل، الذي سيبدأ في 10 أكتوبر.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات