الوضع الداكن
تكنولوجيا - تطبيقات تقنية تجعل حياتك أكثر راحة
نشر بتاريخ 2024/02/12 5:38 مساءً
135 مشاهدة

في مقالهما الذي نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قدّمت الكاتبتان كورديليا جيمس وجوانا ستيرن نصائح عن كيفية جعل الأجهزة مفيدة وآمنة وممتعة أكثر في هذا العام.

وشملت النصائح مجموعة من المعلومات والتطبيقات والإرشادات المفيدة التي يمكنها أن تقدم الفائدة وتجعل حياة مستخدمي التقنيات أكثر إنتاجية وراحة.

احصل على بيانات الدفع المسبق للسفر الدولي

إذا كنت ذاهبا في رحلة دولية ولا ترغب في دفع رسوم تجوال البيانات الباهظة، فإن أفضل خيار لديك هو استخدام شريحة البيانات المشتركة المضمنة عبر تطبيق الاتصالات الخاص بمقدم الخدمة في بلدك.

ولكن عوضا عن شراء بطاقة بيانات في المطار بعد رحلتك الطويلة، أوصت الكاتبتان بتنزيل تطبيق أوبجي وإعداد بطاقة وحدة تعريف مشترك افتراضية.

ويمكنك اختيار مقدار البيانات التي تريدها، ثم متابعة خطوات تنزيل شريحة وحدة تعريف مشترك مضمنة وإعدادها.

وتأكد من إعداد هذا في المنزل قبل المغادرة مباشرة لأنك ستحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت لتنزيلها، وقم بإيقاف تشغيل تجوال البيانات لخطك في إعدادات هاتفك لتجنب دفع الرسوم الإضافية.

تحقق من دورات بطارية هاتفك

تتمتع جميع بطاريات الليثيوم أيون بعمر افتراضي محدد. ولقياس عمر بطارية هاتفك عليك أن تأخذ بعين الاعتبار دورات الشحن التي مرت بها، أي عدد المرات التي قمت فيها بشحن هاتفك كاملا وتفريغه. فإذا بدأت ببطارية ممتلئة ثم استنزفتها بالكامل، فهذه دورة واحدة. ويمكنك معرفة عدد الدورات في جهاز آيفون 15 من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم عام والضغط على “حول”.

ولكن للتحقق من دورات البطارية على أجهزة آيباد وأجهزة آيفون الأقدم، فأنت بحاجة إلى تنزيل تطبيق يسمى “كوكونات باتري” لنظام التشغيل ماك، وتوصيل الجهاز الخاص بك وسيعرض عدد دورات بطارية الجهاز، ودرجة حرارة البطارية، وسرعة الشحن والمزيد.

وإذا كنت تريد فقط التحقق من صحة بطارية هاتف آيفون الخاص بك، فانتقل إلى: الإعدادات ثم البطارية ومن ثم صحة البطارية وشحنها. وإذا كانت سعتها أقل من 80%، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لبطارية جديدة.

حظر المكالمات الاحتيالية

في بعض الأحيان لا يمكن تجاهل المكالمات غير المرغوب فيها المستمرة، مثل عروض إعادة تمويل منزلك غير الموجود. ولحظر هذه المكالمات على جهاز آيفون، انتقل إلى الإعدادات ثم الهاتف وبعدها إسكات المتصلين غير المعروفين. وعلى هذا النحو، سيتم حظر أي متصل غير موجود في جهات الاتصال الخاصة بك.

ويمكن لمعظم هواتف أندرويد الأحدث أيضا حظر المكالمات غير المرغوب فيها في إعدادات الهواتف من خلال: تطبيق الهاتف ثم المزيد من الخيارات وبعدها الإعدادات ومن ثم البريد العشوائي ورصد المكالمات.

جدولة الإخطارات في وقت لاحق

يعد تنظيف الإشعارات أمرا رائعا للصحة العقلية، كما أوضحت الكاتبتان. وتتمتع أجهزة  آيفون التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس 15 على الأقل بميزة الملخص المجدول الذي يتيح لك تحديد التطبيقات لتجميعها معا وتقديم الإشعارات في وقت محدد. اذهب إلى الإعدادات ثم الإشعارات ومن ثم الملخص المجدول.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات