الوضع الداكن
رياضة - العراق يبدأ مرحلة جديدة أمام قطر ببطولة الأردن الرباعية
نشر بتاريخ 2023/10/12 1:59 مساءً
870 مشاهدة

يدخل المنتخب العراقي بداية من الغد، مرحلة جديدة من سلسلة تحضيراته لتصفيات مونديال 2026 ، ونهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2024، بمواجهة العنابي القطري في أولى مبارياته في بطولة الأردن الرباعية الدولية التي يشارك فيها أيضا أصحاب الأرض وإيران.

ويحاول المدير الفني الإسباني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، أن يستفيد فنياً من هذه التجربة بإشراك اللاعبين الذين تمت دعوتهم مؤخراً للقائمة الوطنية، ومنحهم الفرصة لإثبات قدراتهم وأحقيتهم بارتداء القميص الوطني في الاستحقاقات الرسمية.

وتختلف تجربة بطولة الأردن عن غيرها من البطولات الودية أو المباريات التجريبية، حيث أنها ستحدد ملامح التشكيل الذي سيمثل أسود الرافدين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

 

أوراق كاساس

وتنتظر الجماهير العراقية موقعة الغد بشغف، بانتظار مشاهدة لمسات اللاعبين الجدد أمثال علي حيدر وأحمد علي ودانيلو السعيد، علاوة على النجم الصاعد علي جاسم، الذي تألق بشكل ملفت مع فريقه القوة الجوية بدوري أبطال آسيا.

ومن المتوقع أن تكون بطولة الأردن، بوابة لاستعادة المهاجم مهند علي “ميمي” موقعه الأساسي في خط المقدمة، بعد غياب طويل عن التشكيلة العراقية، إثر إصابة سابقة مع السيلية القطري.

وبالمقابل، فإن عناصر مؤثرة غائبة عن هذا التجمع تأمل أن تكون جاهزة بدنياً خلال الفترة القصيرة المقبلة للعودة إلى قائمة المنتخب العراقي، بعد غياب اضطراري بداعي الإصابة أو تأخر مراحل التأهيل والاستشفاء، ويقف في مقدمة هذه الأسماء لاعب أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، الغائب الأبرز بسبب الإصابة.

ويفتقد الخط الخلفي للمدافع سعد ناطق، محترف نادي أبها السعودي الذي يواصل مراحل تأهيله، وقد يكون جاهزاً قبل انطلاق المواجهة الأولى بالتصفيات المونديالية المقررة في منتصف الشهر المقبل مع الفائز من مواجهة الملحق بين إندونيسيا وبروناي في ملعب البصرة الدولي.

التشكيلة المتوقعة

من المتوقع أن يدخل كاساس مباراة الغد أمام العنابي القطري بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى : جلال حسن

الدفاع : ريبين سولاقا ، ماسيس ارتين ، علي عدنان

الوسط : أمير العماري ، أحمد علي ، ميرخاس دوسكي ، علي جاسم ، إبراهيم بايش.

الهجوم : مهند علي – أيمن حسين.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات