الوضع الداكن
رياضة - الصراع يتجدد في دوري نجوم العراق
نشر بتاريخ 2023/11/30 8:01 صباحًا
250 مشاهدة
العراق كرة

انطلاقًا من استعداداتها الجادة والتحضيرات المكثفة، تشهد منافسات دوري نجوم العراق للمحترفين اليوم الخميس الموافق 30 تشرين الثاني 2023، افتتاح جولتها السادسة بتحدٍّ وتنافس يعكسان حماس الفرق المشاركة. سيكون هذا اليوم الافتتاحي مسرحًا لثلاث مباريات مثيرة تقام على ملاعب مدينتي السليمانية والكوت وزاخو.

 

في أحداث المباراة الأولى، ستستضيف نوروز فريق كربلاء في مواجهة متوقعة تعد تحديًا مثيرًا لكل من الفريقين. يسعى أصحاب الأرض إلى مواصلة سلسلة الانتصارات بعد فوزهم الأخير على أمانة بغداد بنتيجة 2-0. بقيادة مدربهم الطموح ولي كريم، يطمح نوروز في الفوز للحصول على النقاط الكاملة وتقديم أداء يساهم في تقدمهم في جدول الترتيب، حيث يحتلون المركز السابع حاليًا برصيد 7 نقاط.

 

من ناحية أخرى، يسعى كربلاء لتصحيح مساره بعد سلسلة من النتائج الغير مرضية، مع تعادلهم الأخير أمام القاسم بنتيجة 1-1. يحاول حيدر عبودي، مدرب كربلاء، تحقيق الفوز رغم أن المباراة ستجرى على أرضهم. يحتل كربلاء المركز العاشر حاليًا برصيد 6 نقاط، بعد فوز واحد وثلاث تعادلات مع هزيمة واحدة.

 

المباراة الثانية ستجمع بين فريق الكرخ وضيفه دهوك، حيث يتوقع أن يكون للضيوف الأفضلية بناءً على أدائهم المميز والنتائج الإيجابية التي حققوها في الجولات السابقة. فقد فاز دهوك في ثلاث مباريات متتالية مما قاده إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الفريق الرائد، القوة الجوية. يمتلك فريق دهوك الفرصة لتصدر جدول الترتيب مؤقتًا في حالة تحقيق الفوز.

 

أما الكرخ، فإنه يسعى جاهدًا لتحسين موقعه بعد تراجعه إلى المركز الثالث عشر، حيث لم ينجح مدربه أحمد عبد الجبار في تحقيق الفوز سوى في مباراة واحدة فقط. من الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات قررت نقل المباراة إلى ملعب الكوت الأولمبي بدلاً من ملعب الكرخ.

 

أخيرًا، تختتم مباريات اليوم بلقاء مثير بين زاخو والقاسم على أرض ملعب زاخو الدولي. يتطلع زاخو إلى تعزيز انتصاراتهم بعد الهزيمة الأخيرة أمام أربيل في الديربي الكردستاني، بينما يسعى القاسم إلى مواصلة تقدمه في جدول الترتيب. زاخو يمتلك 6 نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات وهزيمة، بينما يأمل القاسم في الاستفادة من القرار الأخير الذي صدر من لجنة الانضباط والذي منحهم 3 نقاط إضافية بسبب مخالفة إدارية من نفط البصرة واعتبارهم فائزين.

هذه النقاط الثلاث الجديدة تجعل القاسم يطمح في حصد النقاط الثلاث كاملة في مواجهة زاخو، رغم صعوبة المباراة والجماهير المتوقعة التي من المتوقع أن تزيد عن 30 ألف متفرج.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات