الوضع الداكن
الأخبار - الذهب يهبط لأدنى مستوى مع صعود الدولار
نشر بتاريخ 2023/06/15 8:26 صباحًا
642 مشاهدة

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، الخميس، مع ارتفاع الدولار بعدما ألمح الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إلى أنه سيقدم على المزيد من رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 0440 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب  في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1935.09 دولار للأونصة مسجلا أدنى مستوياته منذ 17 مارس. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1 بالمئة إلى 1947.10 دولار.

وأشار مجلس الاحتياطي في توقعات اقتصادية جديدة إلى أن الاقتصاد الأقوى من المتوقع وتراجع التضخم  بوتيرة أبطأ سيؤديان إلى رفع محتمل لتكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام.

وقال براين لان، من جولد سيلفر سنترال في سنغافورة “توقعات رفع سعر الفائدة مرتين أخريين ضغطت على الذهب وقد تشهد الأسعار مزيدا من ضغوط البيع”.

وارتفع مؤشر الدولار مما جعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وستتجه الأنظار بالأسواق الآن إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي تصدر في وقت لاحق اليوم، ومنها طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

ولا يزال التركيز منصبا أيضا على اجتماع البنك المركزي الأوروبي، إذ من المتوقع أن يرفع تكاليف الاقتراض إلى أعلى مستوى منذ 22 عاما اليوم الخميس ويترك الباب مفتوحا أمام مزيد من الزيادات، موسعا معركته ضد التضخم المرتفع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية نحو اثنين بالمئة إلى 23.4654 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 969.61 دولار، وخسر البلاديوم واحدا بالمئة مسجلا 1371.44 دولار.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات