الوضع الداكن
رياضة - الاتحاد الآسيوي: طرد “أيمن حسين” قرار صحيح والحكم حذره 3 مرات
نشر بتاريخ 2024/02/02 6:54 صباحًا
551 مشاهدة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن طرد أيمن حسين مهاجم العراق خلال مواجهة الأردن هو قرار صحيح، وأكد أن الحكم علي رضا فغاني، حذره ثلاث مرات قبل إشهار البطاقة الحمراء.

 

وثار جدل كبير حول صحة طرد أيمن حسين بعدما حصل على الإنذار الثاني في الدقيقة 77 عقب الاحتفال لفترة طويلة أمام الأردن، بعدما سجل هدف التقدم 2-1. ويرى العراقيون أنهم تعرضوا للظلم لأن احتفال أيمن كان لفترة أقصر من احتفال لاعبي الأردن بالهدف الأول دون إنذار أي لاعب.

 

وبعد طرد أيمن حسين، هداف النسخة الحالية لكأس آسيا برصيد ستة أهداف، سجل منتخب الأردن هدفين في الوقت بدل الضائع، لينتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية وينهي حلم العراق.

 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان اليوم الخميس: «بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب العراق رقم 18 أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك – التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط”.

 

وأضاف: «قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له».

 

وتابع الاتحاد الآسيوي: “وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قراراً صحيحاً من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب».

 

وألقى العديد من مسؤولي العراق باللوم على الحكم في الخروج المبكر من كأس آسيا بعدما بدأ «أسود الرافدين» البطولة القارية بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات.

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات