الوضع الداكن
الأخبار - إنخفاض صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي
نشر بتاريخ 2023/11/26 8:38 صباحًا
366 مشاهدة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق للنفط إلى الولايات المتحدة قد انخفضت خلال الأسبوع الماضي، وفقا للإحصائيات الصادرة عن الإدارة.

وأشارت الإدارة في جدول لها ، إلى أن متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول رئيسية قد بلغ 5.842 ملايين برميل يوميا، مسجلة زيادة بقدر 473 ألف برميل يوميا مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، الذي بلغ فيه معدل الاستيراد 5.369 ملايين برميل يوميا.

وأكدت الإدارة، أن صادرات العراق من النفط إلى الولايات المتحدة بلغت 36 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، مسجلة زيادة بقدر 247 ألف برميل يوميا مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، حيث بلغت الصادرات فيه معدل 283 ألف برميل يوميا.

وأوضحت البيانات، أن كندا كانت أكبر مصدر للولايات المتحدة من النفط خلال الفترة المشار إليها، حيث بلغ متوسط الاستيراد منها 3,846 ملايين برميل يوميا، تلتها المكسيك بمعدل 971 مليون برميل يوميا، ومن ثم البرازيل بمعدل 257 ألف برميل يوميا، والسعودية بمعدل 224 ألف برميل يوميا.

وأشارت، إلى استيراد كميات أخرى من النفط من دول مثل كولومبيا، الإكوادور، ليبيا، ونيجيريا، بينما لم تسجل أي كميات استيراد من روسيا.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات