الوضع الداكن
رياضة - أبرزهم ميسي ومبابي وهالاند.. فيفا تعلن انتهاء التصويت لاختيار أفضل لاعب بالعالم
نشر بتاريخ 2023/10/11 2:20 مساءً
259 مشاهدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، انتهاء عملية التصويت من قبل المشجعين في جميع الفئات لجوائز فيفا للأفضل في العالم، لعام 2023، والتي شهدت مشاركة أكثر من مليون صوت.

وصوت المشجعون باختياراتهم لأفضل لاعبة، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب للسيدات، وأفضل مدرب للرجال، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل حارس مرمى، وجائزة فيفا بوشكاش، وجائزة الجماهير، وذلك منذ الإعلان عن المرشحين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وسيتم الآن عد جميع الأصوات بواسطة مراجع داخلي مستقل، قبل الإعلان عن القائمة النهائية في الأسابيع المقبلة.

وبعدها سيتم تتويج الفائز في كل فئة في حفل توزيع الجوائز للاحتفال بإنجازات اللاعبين والمدربين الرائدين في كرة القدم للرجال والنساء.

وكشف فيفا في 14 أيلول/سبتمبر الماضي عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023.

وضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة اسم أيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية في كأس العالم للسيدات، والتي كانت واحدة من 4 لاعبات إسبانيات في القائمة.

وتشمل القائمة أيضًا 4 لاعبات من إنجلترا، و3 من منتخب أستراليا، علمًا أن القائمة ضمت 16 لاعبة.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب 6 لاعبين من مانشستر سيتي من أصل 12 مرشحًا والإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي والمرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم.

وشملت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي) والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (إنتر / النصر السعودي) والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) والألماني إيلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي / برشلونة) والنرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) والإسباني رودري (مانشستر سيتي).

والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (نابولي) والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان/إنتر ميامي) والنيجيري فيكتور أوسيمين (نابولي) والإنجليزي ديكلان رايس (وست هام يونايتد/آرسنال) والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي).

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
اخر الحلقات
%d