اجندات البيت الأبيض ومعادلات الكونغرس الجديدة

تمكن الديمقراطيون من السيطرة على أغلبية المقاعد بمجلس النواب الأمريكي، وفقا لما أظهرته متابعات CNN للانتخابات النصفية الأمريكية 2018.

وحقق الديمقراطيون فوزهم بصورة مبكرة بعد تأمينه في كل من واشنطن وميامي وديترويت ودنفر وفيلادلفيا ونيوجيرسي، في حين تشير توقعات إلى احتمال فوز الديمقراطيين بـ 35 مقعدا عوضا عن 23 مقعدا يحتاجونها لتأمين الأغلبية.

الفوز بأغلبية مقاعد النواب يعتبر الأول للديمقراطيين منذ 8 سنوات ويشكل ضربة لأجندة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيخولهم بفرض رقابة مؤسسية على رئاسته.

عاهل المغرب يدعو لبحث الملفات "الخلافية" العالقة مع الجزائر

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الجزائر إلى تأسيس لجنة مشتركة لبحث الملفات "الخلافية" العالقة، بما فيها الحدود المغلقة التي تمثل أحد تلك الملفات

جاء ذلك في خطاب للعاهل المغربي بمناسبة ذكرى "المسيرة الخضراء"، التي تؤرخ لاسترجاع إقليم الصحراء من الاستعمار الإسباني.

وقال الملك محمد السادس إن الرباط "مستعدة للحوار المباشر والصريح مع الجزائر الشقيقة، لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية، التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين".

الصدر.. يتصدر قائمة حسابات السياسيين الأكثر تفاعلاً على "تويتر"

أعلن مركز الإعلام الرقمي اليوم، بحسب بيانه، عن قائمة حسابات السياسيين العشرة الأوائل التي حصلت على أكثر تفاعل بين مستخدمي منصة “تويتر”، في العراق،

حيث تصدّر حساب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القائمة، وجاء النائب السابق لرئيس الجمهورية نوري المالكي في المركز التاسع.

وأضاف البيان، أن “اختيار الحسابات العشرة اعتمد على عدة معايير، بينها التفاعل الذي يحصل عليه الحساب حينما يغرّد (إعادة التغريد- الإعجاب- الردود)، ولا علاقة لعدد متابعي الحساب بالمعايير”.

بتوجيه من الخنجر.. مساعدات إنسانية عاجلة للقرى المتضررة من السيول

وجّه رئيس تحالف المحور الوطني الشيخ خميس الخنجر بتسيير قافلة مساعدات إنسانية عاجلة للقرى المتضررة من السيول في مناطق وقرى ناحيتي قزانية ومندلي، وتشكيل وفد من التحالف للاطلاع على أوضاع الأهالي وتقييم الموقف.

انتر ميلان يخطف نقطة ثمينة من برشلونة، وليفربول يتصدر بفارق الاهداف رغم خسارته

تعادل برشلونة مع مضيفه إنتر ميلان بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري ابطال اوربا، وهي النتيجة التي انتهت عليها مباراة باريس سان جيرمان ونابولي.

إطلاق سراح ثمانية متظاهرين في البصرة

اعلن مجلس القضاء الاعلى، الاربعاء، عن اطلاق سراح ثمانية متهمين ممن شاركوا بالتظاهرات والحوادث التي حصلت في البصرة.

وقال المتحدث باسم المجلس ان "محكمة تحقيق البصرة الثالثة اطلقت اليوم سراح ثمانية متهمين ممن شاركوا في التظاهرات والحوادث التي حصلت في المحافظة." واضاف ان "إطلاق سراحهم تم بكفالة".

وزير الخارجية القطري في بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سيزور بغداد اليوم الأربعاء.

ودعت الخارجية في بيان وسائل الاعلام الى حضور لقاء وزير الخارجية محمد الحكيم بنظيره القطري في مقر الوزارة في الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم".

يشار الى ان، هذه الزيارة الأولى لوزير من دول الخليج الى بغداد بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، والثانية لوزير عربي بعد زيارة وزير الخارجية الأردني التي قام بها الأسبوع الماضي.

اعتقال عصابة متخصصة بأعمال تنافي الآداب والإتجار بالبشر في بغداد

اعلن مركز الاعلام الأمني، اليوم، عن اعتقال عصابة مكونة من ثمانية افراد متخصصة بأعمال تنافي الآداب.

وذكر المركز في بيانه ان "قوة من جهاز الأمن الوطني في بغداد وبناءً على معلومات استخبارية تتمكن من القاء القبض على عصابة مكونة من ثمانية متهمين متخصصة بأعمال تنافي الآداب والإتجار بالبشر".

واضاف ان "هذه العملية تأتي بعد متابعة افراد العصابة ومراقبة تحركاتهم واستحصال الموافقات القضائية"، مُبيناً انه "تم القبض عليهم في إحدى المنازل شرقي العاصمة بغداد".

وتابع انه "تم تسليمهم الى الجهات المختصة لتدوين أقوالهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

انتخاب أول مسلمتين لعضوية الكونجرس الأمريكي

اختار الناخبون في ولايتي مينيسوتا وميشيجان أول امرأتين مسلمتين لعضوية الكونجرس الأمريكي، وهما لاجئة سابقة فرت من الحرب الأهلية في الصومال وأمريكية من أصل فلسطيني ولدت في ديترويت.

وجاء الفوز الذي حققته المرشحتان الديمقراطيتان إلهان عمر ورشيدة طليب في ليلة الانتخابات عندما أتيح لأعضاء من جماعات من الأقليات الفرصة لتحقيق أول نجاحات في الانتخابات.

في مينيسوتا ستحل إلهان عمر (36 عاما) محل عضو الكونجرس كيث إيليسون الذي أصبح في عام 2006 أول مسلم ينتخب للكونجرس، وقد قرر عدم خوض الانتخابات للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

الصفحات