(رويترز) - تعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا يوم أمس وفقد صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لصالح ريال مدريد الذي حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه ريال بيتيس بفضل هدف من سيرجيو راموس.

وبعد أربعة أيام من عودته التاريخية بالفوز 6-1 على باريس سان جيرمان في دوري أبطال اوروبا فقد فريق المدرب لويس انريكي القمة وخسر لأول مرة في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ومنح خوسيلو الذي تخرج في أكاديمية ريال مدريد تقدما مستحقا لديبورتيفو في الدقيقة 40 بعد خطأ من الحارس مارك-اندريه تير شتيجن لكن لويس سواريز أدرك التعادل في الدقيقة 46 بتسديدة قوية.

وأعاد المدافع اليكس بيرجانتينوس التقدم لديبورتيفو بضربة رأس في الدقيقة 74 لكن برشلونة الذي افتقر لإبداع مهاجمه نيمار الذي غاب بسبب إصابة في الفخذ فشل في الرد.

وحرم الحارس جيرمان لوكس المهاجم سواريز من هدفه الثاني ليخسر برشلونة للمرة الأولى في 20 مباراة في الدوري منذ الهزيمة 4-3 أمام سيلتا فيجو في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

ومنح خطأ كارثي من الحارس كيلور نافاس التقدم لبيتيس في الدقيقة 25 عندما وضع الحارس الكوستاريكي الكرة في شباكه بالدقيقة 25 وبعد دقائق فقط من إفلاته من طرد محتمل لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 41.

وطرد كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس في الدقيقة 78 لحصوله على إنذارين وبعد ثلاث دقائق سجل راموس هدفه العاشر هذا الموسم بجميع المسابقات ليضيفه إلى هدفه في شباك نابولي الأسبوع الماضي في دوري أبطال اوروبا.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 62 نقطة ويحتل برشلونة المركز الثاني ولديه 60 نقطة بينما يأتي أشبيلية ثالثا برصيد 57 نقطة عقب تعادله 1-1 مع ليجانيس يوم السبت.