مع بداية الدراسة يحاول الطلاب بذل جهد كبير فى التركيز على المذاكرة والحياة الدراسية والبعد عن أجواء الأجازات واللعب، ولكن تبقى السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، هى العامل الرئيسى الذى يشتتهم بشكل كبير ويقضون عليه ساعات طويلة من اليوم، وفيما يلى بعض الطرق التى يمكن أن تساعدك فى التخلص من إدمان السوشيال ميديا خلال فترة الدراسة.

 
عطل فيس بوك مؤقتا
يعطى فيس بوك خيارا للمستخدمين للأخذ راحة من الموقع، لذلك يمكنك تعطيل حسابك على فيس بوك بشكل مؤقت للبعد عن الانخراط فى أحاديث ومناقشات تعطلك عن دراستك، وإذا كنت تريد الدردشة مع أصدقائك يمكنك استخدام تطبيق ماسنجر أو واتس اب بشكل محدود.

غلق الإخطارات
الإخطارات التى تصلك من التطبيقات المختلفة هى التى تدفعك بشكل أساسى للتحقق من هاتفك الذكى باستمرار، لذلك قم بالذهاب إلى الإعدادات ومنها اختر الإخطارات وقم بتعطيلها من كافة التطبيقات التى تمتلكها، وبذلك لن يصلك إخطار من تلك التطبيقات.

قم بزيارة مواقع أخرى
عليك اختيار مواقع تعليمية على الإنترنت أو مخصصة لتنمية مهارات محددة من أجل قضاء الوقت عليها بدلا من مواقع التواصل الاجتماعى، وهناك عدد كبير من التطبيقات المخصصة لتعليم اللغات وتنمية الذاكرة وتدريب العقل.