أكد نجم فريق بروكلين نتس، كايري إيرفينغ، أمس الإثنين، أنه رفض تمديد عقده لمدة 4 سنوات مقابل أكثر من مليون دولار قبل موسم 2020-2021 بسبب قراره عدم تلقي لقاح "كوفيد-19".

وقال إيرفينغ في تصريحات في اليوم الإعلامي قبل بداية الموسم "لقد تخليت عن تمديد عقدي لأربع سنوات أخرى، مقابل 100 مليون وبعض الملايين بسبب تشبثي بقراري عدم التطعيم"، بحسب فرانس برس.

وأضاف "لتوقيع مثل هذا العقد، الحصول على التطعيم أو عدم التطعيم.. هناك مستوى من عدم اليقين بشأن مستقبلك.. لذلك كان علي أن أواجه احتمال فقدان عملي بسبب هذا القرار".

واضطر إيرفينغ، البالغ من العمر 30 عاما، إلى الغياب عن المباريات في ملعب بروكلين نتس حتى نهاية مارس من هذا العام، لأن البروتوكول الصحي الساري حتى ذلك الحين في نيويورك كان يحظر على غير الحاصلين على لقاح كوفيد دخول قاعات الألعاب الرياضية.

وأضاف نجم "بروكلين نتس"، الذي يلعب ضمن بطولة دوري السلة الأميركي "إن بي إيه"، إيرفينغ، أنه تلقى "إنذارا نهائيا" للتطعيم إذا أراد تمديد عقده.

وشدد على أنه "كان من المفترض أن نقوم بتسوية كل شيء قبل المعسكر التدريبي الموسم الماضي. ولم يحدث ذلك بكل بساطة بسبب رفضي. كان علي فقط التعايش مع الأمر. لقد كان وضعا من الصعب هضمه".

غير أن المدير العام للفريق، شون ماركس، دحض فكرة توجيه "إنذار نهائي" للاعب، وأوضح قائلا "كان الأمر يتعلق فقط في التعامل مع أشخاص موثوق بهم وحاضرين ومسؤولين. نحن جميعا، الموظفون، اللاعبون والمدربون. لم يتعلق الأمر بتوجيه إنذار نهائي إلى شخص ما من أجل تلقي التطعيم".