عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وبحث المجلس العديد من القرارات من بينها مشروع تأهيل موقع طمر البوعيثة بحضور امينة بغداد، ومعالجة التلوث في نهر دجلة وهو من المواضيع التي اولتها الحكومة اهتماما منذ تشكيلها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، تباعته قناة الفلوجة، ان "مجلس الوزراء قرر شمول المشاريع الاستثمارية المتوقفة ولمختلف القطاعات الاقتصادية المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية بقرار مجلس الوزراء رقم (342) لسنة 2018، كما صوت على زيادة رأس مال الشركة العامة لموانئ العراق (إحدى تشكيلات وزارة النقل)".
وأضاف، ان "المجلس قرر الموافقة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017، كما أقر مشروع اتفاقية التعاون بين حكومتي جمهورية العراق وجمهورية المانيا الاتحادية في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية"، مبيناً انه "كما قرر اهداء عجلات نوع (ZBV) سونار الى مديرية شرطة الانبار (بدون ثمن)".
وأوضح البيان، ان "مجلس الوزراء صوت على تكريم المواطنة (علية خلف صالح الجبوري) أم قصي من محافظة صلاح الدين التي قامت بإيواء (58) طالباً من معسكر سبايكر وحمايتهم ومساعدتهم على العودة الى أهلهم".
وأشار البيان الى انه "تمت المناقشة مجددا وبشكل تفصيلي بخصوص مشروع النظام الداخلي على مجلس الوزراء ووافق على كثير من فقراته على ان يتم اكماله في الجلسة المقبلة"، لافتاً الى "بحث المجلس للخطة الزراعية ودعم جهود الفلاحين والتأكيد على ايلاء الاهتمام بهذه الشريحة المنتجة".