أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن تمكن ملاكاتها في مكتب تحقيق ديالى من ضبط مدير التسجيل العقاري في خانقين متلبساً بجريمة التزوير، مبينةً أنه أقدم على التلاعب بعقارٍ عائدٍ للدولة.

وذكرت الهيئة في بيان، تابعته قناة الفلوجة، ان "دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى تمكن ملاكات الهيئة في المحافظة من ضبط المتهم متلبساً بجريمة التزوير، مبينةً إقدامه على التصرف بصورة غير قانونية في معاملة عقار تعود ملكيته إلى وزارة المالية".
وأوضح البيان، ان "التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق قادت إلى إقدام المتهم على التصرف بقطعة الأرض البالغة مساحتها 344 دونماً وتسجيليها بأسماء مواطنين خلافاً للقانون".
وفي السياق ذاته، كشف بيان الهيئة، تمكن ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة من ضبط عملية تلاعبٍ وتزويرٍ في إضبارة عقار تبلغ مساحته 230 متراً يقع في مركز المدينة.
وأشار البيان الى ان "ملاكات المديرية تمكنت من ضبط أصل الإضبارة وجميع الأوليات المتعلقة بها، وتم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالمبرزات المضبوطة، وعرضها على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ فتح قضيةٍ بحقِّ كلِّ من له صلةٌ بعمليَّة التلاعب والتزوير".