تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس 3-1، الأربعاء بعد مباراة درامية على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

وسجل ليوفنتوس المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسيتين (2 و37) ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي بعد خطأ من حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس (61). وفي وقت كان يستعد الفريقان لشوطين اضافيين منح الحكم ركلة جزاء جدلية ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً وحيداً لريال ليتأهل الملكي 4-3 بمجموع المباراتين.

وانضم ريال في نصف النهائي إلى ليفربول الإنكليزي الذي تخطى الثلاثاء مواطنه مانشستر سيتي (3-0 و2-1)، روما الإيطالي الذي صدم برشلونة الإسباني (1-4 و3-0) وبايرن ميونيخ الألماني المتأهل الأربعاء على حساب إشبيلية الإسباني (2-1 و0-0).

وأعادت المباراة سيناريو مباراة روما وبرشلونة الثلاثاء، عندما قلب الأول تأخره الكبير 1-4 ذهاباً إلى فوز 3-0 على أرضه منحه بطاقة نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1984.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز "الملكي" 4-1 بينها ثلاثية في الشوط الثاني، محرزاً لقبه الثاني عشر (رقم قياسي).

ولعب رونالدو (33 عاما)، افضل لاعب في العالم 5 مرات والذي خاض مباراته الـ150 في دوري الابطال، مجدداً دوراً حاسماً في تأهل ريال الى نصف النهائي ولو من نقطة الجزاء، اذ سجل ثلاثة أهداف في مباراتي الذهاب (3-1) والإياب (2-1) امام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن النهائي، وواصل تألقه ضد يوفنتوس بتسجيله هدفين ذهاباً، أحدهما بتسديدة اكروباتية رائعة دفعت جمهور بطل إيطاليا للتصفيق له.