يلتقي المنتخب الاماراتي نظيره البحريني، اليوم السبت، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، في افتتاح نهائيات كأس آسيا وفي مستهل الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وأكد البيرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات جاهزية فريقه لانطلاق المنافسة، قائلاً: أنا سعيد وفخور كوني مدرب للمنتخب الإماراتي، صحيح أنه تم التعاقد معي قبل سنة، إلا أن الهدف الرئيسي كان بطولة كأس آسيا التي ننتظرها جميعاً لتحقيق أداء مميز والظهور بالشكل اللائق، ونحن جاهزون لانطلاق المنافسة".

من جانبه أكد مدرب منتخب البحرين، ميروسلاف سوكوب، أن فريقه يتطلع لتحقيق الفوز في المباراة الأولى، قائلاً: "نحن سعداء بالتأهل إلى كأس آسيا في الإمارات، ونحن سعداء للعب في المجموعة الأولى، حيث سنلعب المباراة الافتتاحية أمام المنتخب المضيف، فهذه خبرة كبيرة بالنسبة لي وللاعبين وسط هذه الأجواء الرائعة وفي هذا الملعب المميز".

تقام البطولة الاسيوية في الامارات، ويتنافس فيها 24 فريق موزعين على 6 مجموعات، بضمنهم 11 منتخب عربي، ويتأهل إلى دور الـ 16 في البطولة الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.