يعتزم مجلس النواب ادراج ثلاثة ملفات اساسية في إطار اولويات اهتمامه لحسمها خلال هذا الشهر او الشهر المقبل كحد اقصى، بحسب ما أكده النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي.

وقال الزاملي في تصريحات لوكالات اخبارية، إن "خلال الفترة القريبة، يعتزم البرلمان حسم ثلاثة ملفات مهمة"، مشيرا الى أن "هناك ضرورة ملحة لحسمها بالفصل التشريعي الحالي".
وبين الزاملي أن "الملف الاول يرتبط بحسم الوزارات الثلاث المتبقية"، مؤكدا أن "هذا الامر سيتحقق من خلال الحوارات المكثفة بغية الوصول الى تفاهمات مشتركة حول المرشحين".
واضاف، ان "الملف الثاني يرتبط بتشريع مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية"، مشددا على ضرورة حسمها "كونها ترتبط بعمل الدولة ومؤسساتها وقوت المواطن والشعب العراقي".
وأوضح ان "الملف الثالث هو تعديل مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات بغية المضي بإجراء الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات بأسرع وقت ممكن".

وان هذه الملفات الثلاثة ما زالت تتحرك في الاروقة البرلمانية بشكل مرتبك في ظل خلافات وامزجة سياسية تؤثر على المشهد العراقي بشكل سلبي، وعلى وجه الخصوص المنهاج الحكومي والوضع الاقتصادي المرتبط بالموازنة العامة لعام 2019، والواقع الخدمي في عموم العراق.