بضعة أيام فقط هي التي تفصلنا عن موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف Xiaomi Mi 6X. وحتى ذلك الحين، فالمعلومات الخاصة بهذا الهاتف لا تزال تواصل تدفقها إلى شبكة الإنترنت. واليوم، تم رصد الهاتف Xiaomi Mi 6X على الموقع الرسمي لنظام الأندرويد : Android.com.

في حين لم يتم وضع صورة رسمية للهاتف على الموقع، فقد تم إدراج أَغْلِبُ المواصفات التقنية الأساسية لهذا الهاتف، والتي تشمل :

شاشة بحجم 6.0 إنش
ذاكرة عشوائية بحجم 4GB
ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB
نظام الأندرويد 8.1.0 Oreo
تلك هي جل المواصفات المذكورة على الموقع الرسمي لنظام الأندرويد، ولكن التسريبات السابقة أوضحت بأن بقية المواصفات ستشمل شاشة بدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 626، استفضالاً عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن كلا المستشعرين سيأتيان مع عدسات بفتحة 1.8. ويقال كذلك بأن تلك الكاميرا الخلفية المزدوجة ستكون قادرة على تصوير فيديوهات 4K بسرعة 30 إطار في الثانية. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فقد تردد بأنها ستضم مستشعر من طراز Sony IMX376 بدقة 20 ميغابكسل وعدسة بفتحة 2.2.

وفيما يخص الأسعار، فقد أوضحت التسريبات السابقة بأن النسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية ستكلف ما يعادل 230 يورو، في حين ستكلف النسخة التي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية ما يعادل 260 يورو. عموما، سنحصل على كافة التفاصيل حول الهاتف Xiaomi Mi 6X عندما يتم الإعلان عنه بِصُورَةِ واضحة رسمي يوم 25 أبريل جنبا إلى جنب مع الهاتف Xiaomi Mi A2 الذي سيأتي مع نفس المواصفات التقنية للهاتف Xiaomi Mi 6X، ولكنه سيعمل بنظام الأندرويد الخام.