بدأت شركة سامسونج عملاق التكنولوجيا الكورية، بتطوير أحد أحدث وأرخص الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس5G، وفقا لما كشفه موقع سام موبايل.

وكشف الموقع المتخصص في أخبار شركة سامسونج، إن الشركة الكوروية بدأت بتطوير هاتف جالاكسي أي42 5جي "Galaxy A42 5G" الذي يبدو أنه سيكون أحد أرخص هواتف سلسلة (جالاكسي أي) Galaxy A المتوسطة المواصفات الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G التي ستُطلق العام المقبل.

وكانت الشركة الكورية من الشركات السباقة إلى دعم تقنية شبكات الجيل الخامس في هواتفها الذكية، فكان هاتف (جالاكسي إس10 5جي) Galaxy S10 5G هو هواتفها الداعمة للتقنية، ثم أطلقت طُرز تدعم 5G في هواتف (جالاكسي نوت 10) Galaxy Note 10، و(جالاكسي إس 20) Galaxy S20. ولم تكتفِ سامسونج بجلب التقنية إلى هواتفها الرائدة، بل إنها أطلقت عددًا من هواتفها المتوسطة المواصفات الداعمة للتقنية، مثل: (جالاكسي أي51) Galaxy A51، و(جالاكسي أي71) Galaxy A71.

وقال موقع سام موبايل: إن الشركة تعمل على هاتف جديد يحمل رقم الطراز SM-A426B ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وسيكون النسخة الدولية من هاتفها الذكي (جالاكسي أي42 5جي).

أضاف الموقع أنه من المثير للاهتمام أنه لم يجد حتى الآن أي نسخة تدعم شبكات الجيل الرابع LTE فقط من الهاتف، مما يعني أن الشركة تُفكر في تقديم التقنية لأكبر شريحة ممكنة من مستخدمي الهواتف المتوسطة المواصفات.

وسيقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 128 جيجابايت، وستيوفر بثلاثة ألوان، هي: الرمادي، والأسود، والأبيض، بحسب سام موبايل.

وأشار الموقع إلى أن الهاتف الذي يدعم شبكات الجيل الخامس فقط متوافقة مع شبكات الجيل الرابع 4G LTE، ما يعني أنها قابلة للاستخدام في الدول التي لم توفر شبكات 5G بعد.