اعتبرت عضو لجنة الطاقة في مجلس كركوك هالة المفرجي أمس الأحد، أن أي اتفاق نفطي دون مشاركة إدارة محافظة كركوك سوف "لن يكتب له النجاح"، داعيةً الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها في تطبيق الاتفاق النفطي والعمل على توسعة مصفاة كركوك القديمة.

وقالت المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لجنتنا تدعم موقف إدارة كركوك بمواقفها التي أعلنتها في دعم أية خطوة ل‍وزارة النفط الاتحادية من شأنها تطوير الحقول النفطية والآبار وزيادة معدلات الانتاج النفطي"، لافتة إلى أن "أي اتفاق نفطي أو مناقشة لواقع الانتاج دون مشاركة إدارة محافظة كركوك ومجلسها، سوف لن يكتب له النجاح كونه يشكل مخالفة دستورية".

وأضافت المفرجي، أن "على الحكومة العراقية الايفاء بالتزاماتها في تطبيق الاتفاق النفطي والعمل على توسعة مصفاة كركوك القديمة"، مؤكدةً أن "توسعت المصفاة سيجعل انتاجها يفي بحاجة اهل كركوك بطاقة 70 الف برميل خاصة في ظل استمرار توقف مصفاة بيجي عن العمل منذ حزيران العام 2014 وتواجد عشرات الالاف من العوائل النازحه في كركوك".

يشار إلى أن المجلس العربي في محافظة كركوك دعا، السبت (4 اذار 2017)، الحكومة العراقية ووزارة النفط للشروع بتطوير مصفاة كركوك وتطبيق الاتفاق الموقع بين إدارة المحافظة والوزارة في مطلع شهر كانون الثاني الماضي.

المصدر: السومرية نيوز