وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بتعيين الطالبة "مينا رغيد" الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي 2017/2018.
وذكر بيان للوزارة، ان وزير التعليم قصي السهيل، وجه بتعيين خريجة كلية الآداب قسم اللغة العربية مينا رغيد، الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي السابق"، مشدداً على ضرورة "الالتفات إلى طبيعة الظروف التي يمر بها طلبة المحافظات المحررة ومنها مدينة الموصل وتوفير المستلزمات الضرورية التي تؤمن الإفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين ولاسيما ذوو الاحتياجات الخاصة".
وطالبت الخريجة مينا رغيد الوزارة، بحقها في التعيين على ملاك جامعة الموصل كونها من المكفوفين، لكن اللجنة الطبية في وزارة الصحة اعترضت على تعيينها، فيما لفت السهيل الى انه "حل الاشكال الحاصل مع وزارة الصحة".
من جهتها، اصدرت وزارة الصحة توضيحا بشأن رغيد، وذكرت في بيان، انه "لا مانع فنيا او قانونيا من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة بوظائف معينة ومن ضمنها الوظيفة التي طلبت الخريجة الكفيفة أن تُعين بها".
واكد البيان، أن "ضوابط التعيين شملت الكثير ممن لديهم ظروف صحية خاصة للعمل بوظائف تناسب وضعهم وتم توجيه دائرة صحة نينوى".