بحثت هيئة استثمار البصرة مع شركة فولانت للصناعة الصينية، اليوم الأحد، استثمار مشروع مدينة النخيل السكنية.

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب محمد في بيان اثناء استقباله لوفد من شركة فولانت للصناعة الصينية تلقت "الغد برس" نسخة منه، "اننا سنقدم كافة التسهيلات للاستثمار الصيني في مجالات السكن والطاقة والصحة"، موضحا "كافة تسهيلات قانون الاستثمار العراقي للشركة، فيما جرى خلال اللقاء عرض للفرصة الاستثمارية مدينة النخيل السكنية وأهم امتيازاتها".

من جانبه اوضح ممثل الشركة جون يونج يول ان "الشركة تعمل في اكثر من 60 دولة حول العالم من بينها روسيا والسعودية وباكستان والجزائر وبلاروسيا"، مبدياً استعداد الشركة الى "استثمار المجمعات السكنية الكبيرة و مشاريع المصافي الاستثمارية".

واوضح ان "مجموعته اختارت البصرة لما تحتويه من موقع متميز"، مضيفا ان "الشركة ستدرس امكانية استثمار مدينة النخيل السكنية و جعلها من المدن الذكية، وهي المدن التي صُممت عبر إدماج المناطق الصناعية والتجارية والبنية الخدمية وأماكن الترفيه بطريقة متناغمة، وتزويدها بتكنولوجيا متطورة جدا بما يلائم متطلبات الحياة العصرية".

يذكر ان مشروع مدينة النخيل يقع على مساحة 240 كم مربع في منطقة المياه الضحلة على خور الزبير فيما سيحتوي المشروع السكني ايضا على ميناء ومنطقة صناعية للتكنولوجيا المتقدمة ومنطقة اعمال ومناطق ترفيهية طبيعية ومحمية بيئية تدخل لاول مرة ضمن التصاميم الاساس للمدن العراقية.